رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. قافلة طبية لـ مصر العطاء بشمال سيناء

بالصور.. قافلة طبية لـ مصر العطاء بشمال سيناء

أخبار مصر

قافلة مصر العطاء بشمال سيناء

بالصور.. قافلة طبية لـ مصر العطاء بشمال سيناء

بسمة عبدالمحسن 02 مارس 2015 14:14

أطلقت لجنة "مصر العطاء" بنقابة الأطباء قافلتها الطبية الثانية لمدة 10 أيام لسد العجز في الأطباء بمستشفيات شمال سيناء "مستشفى العريش، رفح، الشيخ زويد، نخل، وذلك بتخصصات الجراحة والطوارئ والعظام وأمراض الكلى.

وكانت قافلة مصر العطاء الأولى للمحافظة قد عادت أمس بعد مضى 10 أيام في خدمة أهالي المحافظة وقامت بإجراء عدد من الفحوصات والعمليات الجراحية بعدد من الأقسام، على مستوى المحافظة، حيث تم توقيع الكشف على ما يزيد علي 50  حالة في قسم الجراحة و1000 مريض بقسم الكلى بمستشفى العريش و150 حالة بقسم العظام، و كما تم إجراء عمليتين جراحيتين ومتابعة 31 حالة غسيل كلى بوحدة الغسيل.

أما في مستشفى رفح قتم توقيع الكشف على 150 حالة بقسم أمراض الكلى كما تم متابعة 8 حالات غسيل كلى بوحدة الغسيل الكلوي، وتم الكشف على 100 حالة بقسم الاستقبال والطوارئ، وتم إجراء عمليات جراحية طارئة لبعض المصابين بالطلقات النارية، وتم متابعة عدد من الحالات بقسم الرعاية المركزة.

بينما في مستشفى الشيخ زويد فتم الكشف على ما يقرب من 100 حالة بقسم العظام و35 بقسم الجراحة وإجراء عملية جراحية واحدة، وفي مستشفى نخل تم توقيع الكشف على 15  حالة بقسم العظام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان