رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مبادرة لإعادة تأهيل شوارع الإسماعيلية

بوسائل وإرشادات لذوى الإعاقة..

مبادرة لإعادة تأهيل شوارع الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 28 فبراير 2015 16:22

قرر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية ممثلي كافة الجهات المعنية بشؤون المعاقين بمختلف تصنيفاتهم لإعادة الحصر المدقق لجميع المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة والقطاعات التابعة.

وشمل القرار حصر جميع المؤسسات والهيئات والجمعيات العاملة فى هذا المجال لوضع خطة العمل وأسلوب التعامل مع مختلف القضايا والمشكلات الخاصة بهذه الفئة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية مع أعضاء وممثلي مجلس إدارة فرع المجلس القومي لشئون الإعاقة بالإسماعيلية برئاسة فؤاد عبدالعزيز، مدير الفرع وبحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء، محسن حلمي السكرتير العام المساعد وعدد من ممثلي مجالس إدارات الجمعيات الأهلية المعنيين بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن طاهر عن تبنى المحافظة لمبادرة "الشارع الصديق" والتي ستبدأ باختيار أحد الشوارع بكل حى من أحياء المدينة الثلاثة كمرحلة أولى على أن يتم البدء فى اعادة تأهيل هذا الشارع وتدعيمه بوسائل خاصة وارشادات وتسهيلات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 وتابع:" ستكون أول تجربة من نوعها وسيتم تعميمها بعد ذلك في باقي المناطق، مؤكدا على أن الهدف الأساسي هو ادماج جميع المعاقين وذوي  الاحتياجات الخاصة بشكل عام ضمن باقي فئات وشرائح المجتمع الأخرى .

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان