رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجماعة الإسلامية تقترح "الاستفتاء " على عزل مرسي

الجماعة الإسلامية تقترح "الاستفتاء " على عزل مرسي

الأناضول 05 يوليو 2013 07:00

طارق الزمر - ارشيفيةأطلقت الجماعة الإسلامية ، اليوم الجمعة، مبادرة للخروج من الأزمة الحالية التى تشهدها البلاد بين مؤيد ومعارض لبيان القوات المسلحة بعزل الرئيس محمد مرسى.

وكان عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أعلن مساء الأربعاء، تولى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلى منصور، إدارة شؤون البلاد خلال مرحلة انتقالية (لم يحدد لها سقفا زمنيا)، لحين انتخاب رئيس جديد؛ مما يعنى إقالة مرسى، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى.

وتنص المبادرة على "الرجوع إلى الشعب المصرى لاستفتائه حول الاختيار ما بين قبول خارطة الطريق التى أعلنت عنها القوات المسلحة أو بقاء مرسى"، بحسب بيان للجماعة.

وأضاف البيان- الذى أصدرته الجماعة فجر الجمعة تحت عنوان "مبادرة الحفاظ على جميع أبناء الوطن"- أنه أيا كانت نتيجة الاستفتاء "تتم المصالحة الشاملة بين أبناء الوطن، بما يمنع من اتخاذ أى إجراءات عقابية ضد أى طرف من الأطراف أيا كان موقفه".

واختتمت الجماعة بيانها قائلة: "نأمل أن توافق كافة الأطراف على هذه المبادرة لعلها تكون سببًا فى حقن الدماء، وإنهاء الخصومات التى يمكن أن تتوارثها الأجيال، وتفتح الباب أمام مستقبل مشرق لمصرنا العزيزة".

ورحب قطاع من الشعب المصرى بقرارات القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، احتج عليها قطاع آخر من مؤيدى مرسى، ودعوا إلى مظاهرات اليوم الجمعة، للتأكيد على كونه الرئيس الشرعى، على حد قولهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان