رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قتيل في اشتباكات بالإسكندرية بعد بيان الجيش

قتيل في اشتباكات بالإسكندرية بعد بيان الجيش

أخبار مصر

قتيل في اشتباكات الإسكندرية

نشبت في 5 محافظات..

قتيل في اشتباكات بالإسكندرية بعد بيان الجيش

كتب أمل ناصر ومحمد عادل ومحمد حسني: 03 يوليو 2013 21:44

أعلن الدكتور شريف الروبي مدير إدارة الطوارئ بالإسكندرية مقتل شخص وإصابة عشرات باشتباكات مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين ومعارضيهم .

وأضاف الروبي في تصريحاته لـ"مصر العربية" أن المديرية دفعت بمزيد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات القريبة، وأوضح أن حدة الاشتباكات حالت دون وصول السيارات لمكان الاشتباكات، فيما قال شهود عيان أن الاشتباكات تجددت دون تدخل قوات الأمن لفضها.

ونشبت اشتباكات بين معارضي الرئيس المقال محمد مرسي ومؤيديه في 5 محافظات هي: الإسكندرية، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، والفيوم. عقب بيان القوات المسلحة.

ففي الإسكندرية، دفعت قوات الشرطة تعزيزات أمنية لفض الاشتباكات العنيفة بميدان سيدي بشر، وتبادل الطرفان الخرطوش والحجارة.

وقال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية لـ"مصر العربية" إن الشلل المروري، الذي يصيب كورنيش الإسكندرية؛ حال دون وصول التعزيزات الأمنية بشكل سريع .

وفي أسيوط، حاول منتمون للتيار الإسلامي التعدي على قوات الجيش الموجودة لتأمين مبنى محطة سكك حديد أسيوط، وقام آخرون منهم بتحطيم واجهات عدد من المحال التجارية مستقلين دراجات بخارية فور سماعهم لبيان وزير الدفاع. 

وردد مؤديو مرسي هتافات: " نحن فداك يا إسلام " ، " حسبنا الله ونعم الوكيل".  

ودفعت أجهزة الأمن والجيش بعدد كبير من سيارات الأمن المركزي والمدرعات وسيارات مصفحة تحمل مدافع نسف بوصة، وأطلقت الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين وتبادل الطرفان إطلاق النيران ، في الشوارع ، واستطاعت القوات تفريقهم من أمام محطة سكك حديد اسيوط ، وتولت مطاردتهم في الشوارع واستمرت عمليات الكر والفر.

فيما تحاول قوات الأمن السيطرة على الاشتباكات التي نشبت في سوهاج وأسوان حتى الآن.

وفي الفيوم، أحبطت قوات الشرطة المتواجدة بميدان السواقي محاولة الاشتباك بين أنصار ومؤيدي الرئيس محمد مرسي وبين المتظاهرين بالميدان.

واقترب بعض مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي من ميدان السواقي، وأطلقوا الأعيرة النارية غير أن رجال الشرطة المتواجدين بالميدان قاموا بإطلاق النيران، وأبعدوهم.

وتنتشر قوات الشرطة وعدد من سيارات الإسعاف في الميدان .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان