رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خبيرة إسرائيلية: الانقلابات المضادة ستغزو مصر

خبيرة إسرائيلية: الانقلابات المضادة ستغزو مصر

أخبار مصر

وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي

توقعت حرب"مقاومة" ضد الجيش..

خبيرة إسرائيلية: الانقلابات المضادة ستغزو مصر

معتز بالله محمد 03 يوليو 2013 15:16

أكدت خبيرة إسرائيلية في الشأن المصري، أن سقوط الرئيس محمد مرسي لن يؤدي إلى الاستقرار في مصر بل لموجة من الانقلابات المضادة وردود فعل عنيفة من الإسلاميين، مؤكدة أنه ليست هناك جهة في مصر ستكون قادرة على قيادتها.

 

وقالت الدكتورة ﺑﻮﺳﻤﺎﺕ ﻳﻔﻴﺖ - أفشالوم من جامعة آرئيل، إن "الانقلاب على مرسي سوف يقود لسلسلة أخرى من الانقلابات حتى إذا ما تحققت طموحات القوى المعارضة وقام الجيش بتنحية الرئيس وإجراء انتخابات حرة، فإن ذلك لن يضمن أن تتمكن القوى السياسية في مصر ومن بينها قوى الإسلام الراديكالي في اجتياز الفجوات الهائلة التي تفصل بينهما، ورأب الصدع في المنظومة السياسية المصرية".

 

وتابعت الخبيرة الإسرائيلية لصحيفة "معاريف" بالقول إن "الشكل الذي من المتوقع أن يتم به الإطاحة بمرسي سوف يؤثر على أي رئيس لا يلبي توقعات الجماهير في تحسين وضعهم الاقتصادي وأمنهم الشخصي، وهو ما سيؤدي إلى سلسلة من الانقلابات في الدولة"، لافتة إلى أن هذا هو السيناريو الأقرب للواقع في ظل "تشتت المعارضة التي لم تقدم حتى الآن رؤية بديلة وتصور اقتصادي واجتماعي، ولم تستطيع طرح قائد متوافق عليه، يكون باستطاعته اقناع الجماهير بأطروحاته".


وتخلص "أفشالوم" للقول إنه "لايجب التقليل من ردة فعل جامعة الإخوان التي حتى الآن لا يُعرف مدى قوتها العسكرية، وقدرتها على قيادة حرب مقاومة، في مواجهة محاولة تنفيذ الجيش انقلاب عسكري ضدها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان