رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

6 أحزاب تتضامن مع التحالف الشعبي بعد اتهام "الشامي" بقتل الصباغ

6 أحزاب تتضامن مع التحالف الشعبي بعد اتهام الشامي بقتل الصباغ

أخبار مصر

مسيرة التحالف الشعبي بطلعت حرب_ ارشيفية

6 أحزاب تتضامن مع التحالف الشعبي بعد اتهام "الشامي" بقتل الصباغ

عبدالغني دياب 01 فبراير 2015 14:10

أعلن عدد من الأحزاب والمنظمات الحقوقية وبعض الشخصيات العامة، تضامنها مع الدكتور زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بعد احتجازه بقسم قصر النيل واتهامه بقتل شيماء الصباغ أمينة التثقيف بالحزب.

 

وتضمن البيان المشترك الذي وقعت عليه 6 أحزاب، تأييد مطالب حزب التحالف الشعبي التي تقدم بها في بلاغ للنائب العام صباح اليوم الأحد، وحمل أربعة مطالب.

 

وتضمنت مطالب الأحزاب، تحميل وزارة الداخلية وقائد وأفراد القوة المتواجدين بميدان طلعت حرب يوم الواقعة المسئولية عن اغتيال الشهيدة شيماء الصباغ مع سبق الإصرار والترصد أثناء فضهم المسيرة السلمية التي خرجت بالورد متجها الى ميدان طلعت حرب.

 

وطالبت باستبعاد وزارة الداخلية من أي تحقيقات أو اجراءات تتعلق بهذه القضية، سواء تحريات أو تقارير أو رأي فني حيث لا يعقل أن تكون الوزارة متهماً وحكماً في نفس التوقيت؛ بحسب البيان.

 

وشدووا على ضرورة انتداب قاضي تحقيق في هذه القضية لخطورتها ومدى أهميتها لكافة جموع الشعب المصري بشكل عام والحزب بشكل خاص.

 

وحملت الأحزاب وزارة الداخلية التي بحوزتها زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي، مسئولية أي أضرار قد تحدث له علماً بأنه معلوم الإقامة والعمل للكافة ولا يخشى عليه من الهرب لأنه مسن ومريض بالقلب، وأجرى راحة قلب مفتوح منذ فترة زمنية قريبة، ولا يتحمل أي معاملة غير إنسانية.

 

ووقع على البيان، أحزاب "الدستور، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والعدل، والكرامة، والتيار الشعبي، والعيش والحرية"، كما وقع على "الكتلة العمالية، دار الخدمات النقابية"، فضلا عن عدد من الشخصيات العامة على رأسهم حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق والناشط العمالي كمال عباس.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان