رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

المتحدث العسكري: بيان الجيش ليس انقلابًا على الشرعية

عقب بيان الخارجية الأمريكية..

المتحدث العسكري: بيان الجيش ليس انقلابًا على الشرعية

مصر العربية: 01 يوليو 2013 20:25

أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي أن موقف القيادة العامة للقوات المسلحة من المظاهرات ليس انقلابا على الشرعية، وإنما يعد وقوفا مع إرادة الشعب المصري العظيم وطموحاته نحو التغيير والإصلاح.

وقال المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، " فى ضوء ما يتردد على لسان بعض الشخصيات على وسائل الإعلام المختلفة ، والتى تحاول توصيف بيان القيادة العامة للقوات المسلحة على أنه "انقلاب عسكرى" ، تؤكد المؤسسة العسكرية على أن عقيدة وثقافة القوات المسلحة المصرية لا تسمح بانتهاج سياسة " الانقلابات العسكرية " وقد سبق أن نزلت القوات المسلحة للشارع المصرى فى أعوام [ 1977 - 1986 - 2011 ] ولم تنقلب ، بل كانت دائماً تقف مع إرادة الشعب المصرى العظيم وطموحاته نحو التغيير والإصلاح .

وأضاف المتحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: " جاء بيان القوات المسلحة بغرض دفع جميع الأطراف السياسية بالدولة لسرعة إيجاد حلول للأزمة الراهنة والتوصل إلى صيغة من التوافق الوطنى الذى يلبى متطلبات الشعب المصري".

واختتم قائلا: "كما أننا نؤكد أن بيان القيادة العامة للقوات المسلحة يعد تفاعلاً مع نبض الشارع المصرى ، وقد أكد على أن القوات المسلحة لن تكون طرفاً فى دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطى الأصيل النابع من إرادة الشعب".

جاء ذلك عقب دقائق من بيان الخارجية الأمريكية، من أنها لا تساند إلا الشعب المصري، لكنها تؤكد أن الدكتور محمد مرسي هو الرئيس المنتخب ديمقراطيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان