رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد مقتل الصباغ: التيار الديمقراطي يلوِّح بالانسحاب من الانتخابات

بعد مقتل الصباغ: التيار الديمقراطي يلوِّح بالانسحاب من الانتخابات

أخبار مصر

مؤتمر التحالف الشعبي

بعد مقتل الصباغ: التيار الديمقراطي يلوِّح بالانسحاب من الانتخابات

عبدالغنى دياب 25 يناير 2015 18:03

حرك مقتل الناشطة شيماء الصبَّاغ، القيادية بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مياهًا راكدة، وأمورًا مستقرة في حزبها المنضوي تحت لواء التحالف الديمقراطي لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، فأجبر مقتلها قيادات التيار الديمقراطي الذي ينتمي إليه حزبها على التراجع والدخول للغرف المغلقة مرة أخرى للتشاور في إمكانية المشاركة في الانتخابات البرلمانية من عدمه.

 

الأصوات الشبابية بأحزاب التحالف تعالت مطالبة بالضغط على قياداتهم للانسحاب من الانتخابات ومن خارطة الطريق لأنهم يرون في الوضع الحالي ردة عن ثورة يناير، خاصة بعد مقتل أمينة العمل الجماهيري بحزب التحالف الشعبي بمحافظة الإسكندرية.

 

الدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور وعضو المجلس الرئاسي للتحالف، قالت في تصريح خاص لـ "مصر العربية" على هامش مشاركتها بمؤتمر بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي للتنديد بمقتل الناشطة شيماء الصباغ إنَّ كل الخيارات التصعيدية مفتوحة أمامهم، ولا سقف لها حتى تتخذ الدولة الخطوات اللازمة جراء الحادث.

 

وألمحت، إلى احتمالية انسحابهم من الانتخابات البرلمانية، حتى محاسبة قتلة الصباغ وإعادة هيكلة جهاز الشرطة.

 

وطالبت شكر الله الأحزاب المشاركة في المؤتمر بالعمل معًا لوضع خطة للوصول إلى وقف الأعمال الإجرامية المتواصلة للداخلية التي ترى نفسها فوق المحاسبة؛ بحسب قولها.

 

من جهته قال المهندس حمدي السطوحي، رئيس حزب العدل: "بعد الحادث كل الخيارات مطروحة، ومازلنا نتنقاش في هذا الموضوع، وقرار التحالف سواء بالمشاركة أو الانسحاب من الانتخابات مرتبط بما ستتخذه السلطات تجاه القضية."

 

وأضاف السطوحي لـ "مصر العربية": "قرارنا سيكون مناسبًا للحادث، ويجب أن تتخذ السلطة قرارًا بحجم الخطأ الذي ارتكب، فمن لا يستطيع التفريق بين التظاهرات السلمية والعنف لا يمكن أن نقبل بوجوده في منصبه، لأنه غير جدير به".

وأردف: "العنف يولد عنفًا، فالأمن يهاجم تظاهرات سلمية ويعجز عن مواجهة عمليات إرهابية، فالأنقياء لن يظلوا ضعفاء ويمكن أن يتحولوا للعنف في مواجهة عنف السلطة.

 

وتابع: "نحن لم ندعُ للتظاهر أو حتى ندعمه لكن السلطة هي التي تدفع بالشباب للنزول بعض قتل زملائهم واعتقال الباقي".

من جهته، أرجع مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، موقفهم من الانتخابات والذي سيتأكد بعد المشاورات التي ستعقد اليوم وغدًا بين قيادات التحالف وسيعلن عن النتيجة كاملة في اجتماع غدٍ.

 

وأكمل: "مطالبنا تكمن في القصاص للثوار، وتعديل قانون التظاهر وسيعد التيار الديمقراطي أجندة تشريعية تلتزم بها الكتل البرلمانية إذا دخلنا البرلمان."

 

اقرأ أيضًا:

 

شكر الله: سقف التصعيد مفتوح.. ولن نرضى إلا بإقالة وزير الداخلية

الخدمات العمالية: مقتل شيماء الصباغ رسالة تخويف لرموز ثورة يناير

صحوة مصر: انتهينا من إعداد القوائم الأربعة

بالصور.. التيار الديمقراطى يعد بالتصعيد ضد مبارك

المستشار القانوني للتيار الشعبي: لهذه الأسباب رفضنا خوض الانتخابات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان