رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الصحة: انخفاض معدلات الوفاة بإنفلونزا الطيور لـ13.3%

وزير الصحة: انخفاض معدلات الوفاة بإنفلونزا الطيور لـ13.3%

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

وزير الصحة: انخفاض معدلات الوفاة بإنفلونزا الطيور لـ13.3%

بسمة الجزار 16 يناير 2015 18:11

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إنه رغم استمرار ظهور الإصابات بإنفلونزا الطيور في محافظات مصر، إلا أن معدلات الوفاة انخفضت من 62.5% في نوفمبر 2014 إلى 13.3% يناير الجاري.


وأكد في بيان للوزارة اليوم، أنه قدم مقترحًا لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بتشكيل اللجنة العليا لإنفلونزا الطيور، تضم في عضويتها وزراء الصحة والزراعة والبيئة والتنمية المحلية، وعددًا من الجهات المعنية، على أن تكون الدورة الأولى برئاسة وزير الزراعة.


وشدد عدوي على دور وزارة الصحة يتمثل في تفعيل إجراءات الترصد وتتبع البؤر الوبائية، وأن إنفلونزا الطيور من الموضوعات المهمة في أولويات أجندة عمل وزارة الصحة، فيما أضاف أن هناك شواهد سلبية نظرًا لزيادة عدد البؤر وارتفاع حالات الإصابة.


وأوضح أن عدد الإصابات بلغ 15 حالة خلال العام الحالي 2015، وحتى اليوم، وأن المشكلة الأكبر تكمن في وجود بؤر للمرض لم يتم اكتشافها، بالإضافة إلى العادات السلبية المرتبطة بعدم تحصين الطيور بالمنازل.


وأشار إلى رفع حالة الاستنفار القصوى في كل قطاعات وإدارات الوزارة، بالإضافة إلى التنسيق التام بين القطاعات المعنية، خصوصًا الطب الوقائي والعلاجي.


وأضاف أن الوزارة تسعى إلى رفع الكفاءة في المحافظات، خصوصًا التي تعاني من وجود بؤر للمرض، مثل "المنيا - سوهاج - المنوفية - أسيوط"، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا مع منظمة الصحة العالمية ومركز الأبحاث بأطلانطا ووحدة الأبحاث الأمريكية "النامرو"، إلى جانب تفعيل دور الرائدات الريفيات، ورفع درجة الوعي بوحدات الرعاية الصحية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان