رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الثلاثاء 25 فبراير 2020 م | 01 رجب 1441 هـ | الـقـاهـره °

جهاد الحوازين: ولاء حماس ليس للوطن

جهاد الحوازين: ولاء حماس ليس للوطن

أخبار مصر

جهاد الحوازين

جهاد الحوازين: ولاء حماس ليس للوطن

رانيا حلمي 04 يناير 2015 21:31

قال جهاد الحوازين القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن حركتي فتح وحماس تشكلان القوتين الرئيسيتين في فلسطين، مؤكدا أن حركة فتح جعلت التنظيمات السياسية الفلسطينية تعمل بكل حرية معتبرا إياها ممثلة لنموذج الحركة المتجددة.

 

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "القوى السياسية العربية في مواجهة التطرف" ضمن فعاليات مؤتمر "نحو استراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف" بمكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من المثقفين العرب.

 

وأضاف الحوازين أن التجدد الذي تشهده حركة فتح توقف مؤخرا نتيجة لظروف خارجة عن الموقف الفلسطيني، مؤكدا أن حركة حماس لها امتدادات خارجية، ولم تضع الولاء الأول للوطن، مضيفا أنها قتلت 750 شابا في غزة، وبترساق أكثر من 1000 آخرين، لاختلافهم معها، بحسب قوله.

 

وقال إن حماس قامت بتوصيف العمل السياسي بـ "عمل الربوبية" حيث إنها لا يمكن الخلاف معها، أو عدم اتباعها، وأن كل من ليس معها فهو ضدها.

 

وأضاف أنه كلما نجحت الكيانات الفلسطينية في التوصل لحالة من التوافق ظهرت التدخلات الخارجية، مؤكدا أن من يقوم بذلك حركة حماس، وهى تعتبر نفسها جزءًا من جماعة الإخوان المسلمين، وأنها أعلنت بيعتها للمرشد.

 

كما طالب أن تكون القضية الفلسطينية حاضرة لدى الجميع في ظل الاحتلال الصهيوني، واصفا إياه بالتنظيم الإرهابي الأول في العالم، مرجعا ما تشرعه دولة الاحتلال من قوانين عنصرية إلى عدم وجود أفق سياسي.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا