رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. الإفتاء تطلق حملة عالمية للتعريف بالرسول

بالفيديو.. الإفتاء تطلق حملة عالمية للتعريف بالرسول

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية

بالفيديو.. الإفتاء تطلق حملة عالمية للتعريف بالرسول

فادي الصاوي 26 ديسمبر 2014 12:34

أطلقت دار الإفتاء المصرية، حملة عالمية تستهدف الوصول إلى 10 ملايين شخص حول العالم، وتدعو  غير المسلمين لمعرفة نبي الرحمة في شهر مولده المبارك.


وقال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إنَّ الحملة تأتي كرد عملي على الحملات المعادية للإسلام والتي زادت وتيرتها مؤخرًا وكان آخرها في ألمانيا، ومحاولة منها لتصحيح النظرة المشوهة للإسلام التي جاءت من مشاهد العنف باسم الدين.

 

وتشمل الحملة نشر العديد من المقالات باللغات الأجنبية في كبريات صحف العالم عن النبي الكريم، ونشر فيديوهات قصيرة  لمفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، وعدد من علماء دار الإفتاء مترجمة للغات عدة للتعريف بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وبأخلاقه الكريمة في الوسائط الإلكترونية علي الشبكة المعلوماتية.

 

وأضاف نجم أنّض دار الإفتاء خصصت "هاشتاج" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بعنوان: ‪#‎paymercy4wardللتفاعل مع المتابعين واستقبال مشاركاتهم، وكذلك عرض تلك المقالات والفيديوهات على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية باللغة الإنجليزية على موقع "فيس بوك Dar al-Iftaa in Egypt.

 

كما أعدت دار الإفتاء نموذج لخطبة موحدة عن نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم باللغة الإنجليزية سيتم توزيعها على ثلاثة آلاف مسجد ومركز إسلامي حول العالم، وإمدادهم بمواد ونشرات عن النبي الكريم.

 

وسيتم التنسيق مع المراكز الإسلامية لتنظيم يوم تفاعلي مفتوح بين المسلمين وغيرهم للحوار فيما بينهم والتعريف بالأخلاق الإسلامية الصحيحة.
 

شاهد الفيديو..


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان