رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

حصاد 2014 في جنوب سيناء.. إرهاب وكوارث في البر والبحر

 حصاد 2014 في جنوب سيناء.. إرهاب وكوارث في البر والبحر

أخبار مصر

حادث تفجير طابا

حصاد 2014 في جنوب سيناء.. إرهاب وكوارث في البر والبحر

أحمد شرماوي 26 ديسمبر 2014 05:06

   كان حصاد عام 2014 حصادًا مرًا على محافظة جنوب سيناء التي شهدت إراقة العديد من الدماء برًا وبحرًا.


بدأ عام 2014 بتفجير الأتوبيس السياحي في طابا والذي راح ضحيته السائق وسائحات كوريات فى شهر فبراير ، والذي يعتبر الحادث الأول الذي يستهدف سائحين عقب ثورة 25  يناير وتسبب في تراجع التوافد السياحي عقب حظر عدة دول أوربية الطيران والسياحة بمصر.

 

 ولم يمضى يومًا واحدًا على تفجير أتوبيس طابا إلا وحلت كارثة أخرى على بعض شباب مصر الطاهر حيث حصدت عاصفة ثلجية أرواح 4 شباب كانوا في رحلة سياحية في باب الدنيا بسانت كاترين للدعاية والتسويق للمدينة حيث ماتوا متجمدين في حادثة هي الاولى من نوعها .

 

  وفى شهر ابريل اجتاحت السيول منطقة طابا السياحية وأسفرت عن مصرع شخصين وإغراق عشرات المنتجعات السياحية ، فيما يعتبر السيل الأقوى والأعنف منذ عشرات السنين حيث دمر الطرق والبنية التحتية للخدمات وأخليت المنتجعات السياحية من السياح والعاملين.

 

 ولم يمضى شهرًا إلا وشهدت مدينة طور سيناء في مطلع شهر مايو 2014  تفجيرين انتحاريين استهدف الأول كمين أمنى بوادي طور سيناء وأسفر عن مصرع مجند ،وتفجير آخر في طريق شرم الشيخ- طور سيناء استهدف أتوبيس لنقل العاملين من المحلة لشرم الشيخ  بواسطة انتحاري أسفر عن إصابة 4 أشخاص واحتراق الأتوبيس بالكامل.

 

ولم يمر هذا  العام الحزين على جنوب سيناء مرور الكرام حتى شهد طريق " شرم الشيخ- طور سيناء كارثة تصادم أتوبيسين سياحيين الذي راح ضحيته 46 قتيلا وعشرات المصابين في حادث أليم.

 

ويأتي الوداع الحزين لعام 2014  - الذي يأبى إلا نفارقه أن بالحسرة والحزن- بكارثة غرق 28 صيادا وإصابة 13 آخرون حيث صدمت ناقلة عملاقة مركب للصيد وأغرقته في منطقة جبل الزيت بالقرب من طور سيناء ومازال هناك 3صيادين مفقودين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان