رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

إحالة عمر عبد المقصود للمحكمة دون إعلامه

إحالة عمر عبد المقصود للمحكمة دون إعلامه

أخبار مصر

الزميل المصور الصحفى عمر عبد المقصود

بعد اعتقاله 9 أشهر..

إحالة عمر عبد المقصود للمحكمة دون إعلامه

آيات قطامش 25 ديسمبر 2014 17:26

فوجئ عمر عبد المقصود، المصور الصحفي بموقع "مصر العربية"، بإحالته هو وأشقائه إبراهيم "بطل السباحة" وأنس "طالب الثانوي" إلى المحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة التظاهر دون إعلامهم بالمخالفة للقانون، حسبما أكد عمرو القاضي، محامي المتهمين.

وكشف القاضي، أنه باعتباره موكل بالدفاع عن عمر وأخوته، فوجئ بإحالتهم بالأمس للجنح وانتهاء فترة عرضهم أمام قاضي التحقيقات، دون إعلامهم ثم تأجيل إلى نظر القضية للسبت للاختصاص.

ولفت إلى أن عمر وأخوته يحاكمون في القضية رقم 22024 لسنة 2014 ، المتهمين فيها بالتظاهر، والإخلال بالأمن العام، وإطلاق هتافات تثير الفتن، مشيرًا إلى أن تاريخ تظاهرهم هو ذاته تاريخ اختفائهم بمعرفة السلطات.

وقال متسائلاً: كيف يتظاهرون في وقت كنا نقوم ببلاغات للنائب العام باختطاف عمر وأخوته".

الجدير بالذكر أن عمر وأخوته اعتقلوا منذ 9 أشهر من محل سكنهم بميت غمر فجرًا  أثناء زيارة الأول لأسرته، حيث داهمت قوات الأمن المنزل وتم اقتياده هو وإبراهيم شقيقه، وفى اليوم التالي، اعتقلت قوات الأمن للمنزل مجددًا شقيقه الأصغر أنس البالغ من العمر 16 عامًا، وتعرض الثلاثة للتعذيب للاعتراف بأنهم قاموا بحرق سيارات بميت غمر، في الوقت الذى قدم دفاعهم شهادة تحركات تفيد بعدم تواجد عمر بميت غمر من الأساس، وقت تفجير تلك السيارات حيث إنه كان في مهمة عمل صحفية بالقاهرة .

وصدر بالفعل سلسلة من التجديدات تلتها 3 قرارات بإخلاء سبيلهم طعنت النيابة عليها تم قبول أول طعنين، في حين رفضت المحكمة طعن النيابة الأخير، وأقرت بإخلاء سبيلهم وبدلا من قيام قسم ميت غمر بتنفيذ قرار المحكمة، ضرب به عرض الحائط، حسبما أكد دفاع المتهمين، وتم إخفاؤهم في مكان غير معلوم مدة 9 أيام، ليظهروا بعدها بحجرة تسمى "التلاجة" في قسم السنبلاوين، ويكون أول ظهور لهم بنيابة السنبلاوين بعد توجيه تهمة جديدة لهم وهى التظاهر بتاريخ 21 سبتمبر تزامنًا مع فترة اختطافهم.

 

 

اقرأ ايضاًَ:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان