رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير اذربيجان بروتوكول تآخي

 محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير اذربيجان بروتوكول تآخي

أخبار مصر

الوفد الاذريبجانى

محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير اذربيجان بروتوكول تآخي

احمد شرماوى 24 ديسمبر 2014 04:37

التقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السيد شاهين عبد اللايف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة على رأس وفد أذربيجاني إعلامي وذلك لإستعراض بروتوكول تآخي بين شرم الشيخ وأذربيجان ، وكذا سبل تنشيط السياحة بين البلدين.

وقرر المحافظ السفر إلى أذربيجان في نهاية شهر يناير القادم 2015 ومعه وفدا اعلاميا ومن رجال الأعمال والمستثمرين لتوقيع اتفاقية التأخي بين البلدين .

واستعرض انواع السياحة بالمحافظة من شاطئية لترفيهية لعلاجية لسياحة دينية لسياحة المؤتمرات وسياحة السفاري ، وجميع انواع السياحات المائية مثل الويند سيرف وغيرها وايضا تنوع الشعاب المرجانية لمحبي الغطس .

واكد انه من خلال بروتوكول واتفاقية التاخي سيتم تبادل الوفود الشبابية بين البلدين ، كم سيتم التعرف على ثقافات الشعبين ، كما اضاف ان العلاقات بين الدولتين رائعه وتمتد منذ عصور بعيدة .

كما قام المحافظ بارسال رسالة الي الشعب الأذربيجاني عبر قنوات تليفزيونيه اذربيجانيه مضمونها ان الشعب المصري عامة وشعب شرم الشيخ خاصة يرحب بهم ويدعوهم للإستمتاع بالمناخ الرائع والمناظر الخلابة بشرم الشيخ .

واكد المحافظ ان الأمن والسياحة وجهان لعملة واحدة ولذلك كان هناك اهتماما كبيرا بالأمن ودعاهم لمشاهدة الأجراءات الامنية بالمدينة من كاميرات لأجهزة مسح وايضا طرق التأمين المختلفه للسائحين بشرم الشيخ وجنوب سيناء .

ومن جانبه اعلن السفير الأذربيجاني والوفد المرافق له عن انبهارهم بما راوه بشرم الشيخ مما حمسهم لتوقيع البروتوكل مع مدينة شرم الشيخ ، كما اكد على زيادة اعداد السائحين القادمين من أذربيجان لشرم الشيخ .

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بتسليم درع المحافظة للسفير واهداء الشال البدوي للسيدات كتقليد لتعريف الزوار بالصناعات البدوية ، ثم قام بدعوتهم على العشاء وزيارة معالم المدينة الساحية من الغد .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان