رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محاكمة وكيل وزارة الري بوسط الدلتا لاستيلائه على استراحة حكومية

محاكمة وكيل وزارة الري بوسط الدلتا لاستيلائه على استراحة حكومية

أخبار مصر

المستشار عناني عبد العزيز رئيس النيابة الإدارية

محاكمة وكيل وزارة الري بوسط الدلتا لاستيلائه على استراحة حكومية

عمر مصطفى 20 ديسمبر 2014 12:44

أمر المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة وكيل وزارة الري والموارد المائية، ومديرة شئون العاملين بوسط الدلتا، السابقين للمحاكمة لارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

 

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية بطنطا، أن عبد الحميد عوضين الهجرسي، وكيل وزارة الري والموارد المائية لشئون قطاع محطات الوجه البحري سابقاً وحالياً بالمعاش، سلك مسلكاً لا يتفق مع واجب الوظيفة العامة وارتكب ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة، بأن اغتصب الاستراحة الحكومية بالمنصورة والتي تم تسليمها له كسكن مصلحي رغم انتهاء خدمته بالإحالة للتقاعد وزوال أسباب انتفاعه بها.

 

وأكدت النيابة الإدارية، أن سمية مرسي أحمد، مدير شؤون العاملين بمحطات وسط الدلتا سابقاً وحالياً بالمعاش، لم تؤدّ العمل المنوط بها بدقة وخالفت القانون بأن لم تحرر إخلاء طرف المتهم الأول، فور ورود القرار الوزاري بإنهاء خدمته لبلوغه السن القانونية للإحالة للمعاش بالمخالفة للتعليمات.

 

كما تبين من التحقيقات أن مديرة شئون العاملين لم ترسل إلى الشؤون القانونية بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بيان مفردات المتهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال شغله السكن المصلحي رغم انتهاء خدمته.

اقرأ أيضا:

النيابة الإدارية تحيل وكيل وزارة التنمية المحلية بقنا للمحاكمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان