رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قائد الحرس الجمهورى : لن نسمح باقتحام القصر الرئاسي

قائد الحرس الجمهورى : لن نسمح باقتحام القصر الرئاسي

أخبار مصر

قصر الاتحادية

قال إنه ملك للشعب..

قائد الحرس الجمهورى : لن نسمح باقتحام القصر الرئاسي

أ ش أ 27 يونيو 2013 11:21

وجه قائد الحرس الجمهوري اللواء محمد زكي رسالة الى الشعب المصري، أكد فيها أن قوات الحرس لن تسمح بمحاولة أي فئة باقتحام القصر الرئاسي الذي يعد ملكا للشعب المصري.

 

وأضاف أن قوات الحرس الجمهوري لن توجه أي اعتداء على أبناء الشعب المصري.

 

وقال انه لا ينتظر ولا يتوقع فى الوقت نفسه أن يوجه أبناء الشعب المصري أي اعتداء على قوات الحرس الجمهوري ، الذين هم جزء من نسيج الشعب الواحد .

 

وأكد قائد الحرس الجمهوري في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، أن حق التظاهر السلمي مكفول ومن حق أبناء الشعب المصري التعبير عن رأيهم بكل سلمية.

 

وقال اللواء محمد زكي إن قوات الحرس تؤدي دورها ومهامها بكل أمانة في تأمين وحماية النظام الرئاسي الذي تم اختياره بواسطة الشعب، وانه بالتالي فإن قوات الحرس لن تسمح بمحاولة أي فئة باقتحام القصر الرئاسي الذي يعد ملكا للشعب المصري.

 

وأكد أن قوات الحرس الجمهوري تحرص على تنفيذ مهامها في حماية ممتلكات الدولة التي هي من أموال وقوت الشعب المصري.

 

وقال انه لن يتواجد أي عنصر من قوات الحرس خارج القصر، حيث أن مهمته الرئيسية تقتصر فقط على تأمين القصور الرئاسيةمن الداخل، وليس لها أي تعامل مع المتظاهرين خارج أسوار القصر، الا في حالة محاولة اقتحام أسواره.


وأكد اللواء محمد زكي، في هذا الصدد على أن الجميع من ضباط وأفراد قوات الحرس الجمهوري والمتظاهرين هم من أبناء الشعب المصري.

 

وأشار الى أنه ليس من مهام الحرس الجمهوري إلقاء القبض على أي أشخاص أو أفراد لم يصدر منهم أية أعمال اعتداء على المنشآت أو الاشخاص التي يقوم الحرس بتنفيذ مهام التامين لهم ، نافيا بذلك أية مزاعم يرددها البعض خلافا لذلك.

 

وقال انه لا دخل لقوات الحرس الجمهوري في رغبة فئة من الشعب في تغيير النظام ، وان مهمته الاساسية هي حماية النظام الرئاسي الذي تم اختياره بواسطة الشعب، حيث أن عدم تنفيذ قوات الحرس الجمهوري لمهامه تعد خيانة لأمانة أوكلها إليه الشعب المصري.

 

وعبر في الوقت نفسه عن ثقتة الكاملة في عدم خروج المظاهرات عن سلميتها التي يعبر من خلالها الشعب عن ارادته ، مشيرا في هذا الصدد الى قيام قوات الحرس فجر اليوم الخميس بازالة كافة الحواجز الخرسانية والمعدنية من جوانب الشوارع المحيطة بقصر الاتحادية الرئاسي، ونقلها بجوار سور القصر لتكون " حرما " للقصر خلال مظاهرات 30 يونيو الجاري، لحماية هذه المنشأة التي تعد ملكا للشعب وليست ملكية خاصة .

 

وأوضح أن نقل هذه الحواجز لتكون تحت سور القصر، جاء بهدف منع أية احتكاكات بين قوات حماية تأمين القصر والمتظاهرين ، مؤكدا أن كافة الشوراع المحيطة بالقصر مفتوحة ، بهدف عدم التضييق على أصحاب المحال التجارية وسكان المنطقة والحركة المرورية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان