رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انتشال 3 جثث من الصيادين المفقودين فى حادث "بدر الإسلام"

انتشال 3 جثث من الصيادين المفقودين فى حادث بدر الإسلام

أخبار مصر

أهالى الضحايا

انتشال 3 جثث من الصيادين المفقودين فى حادث "بدر الإسلام"

احمد شرماوى 18 ديسمبر 2014 08:28

انتشلت أجهزة الأمن، صباح اليوم الخميس، جثث 3 من صيادي المركب المصري الغارق في البحر الأحمر، شرقي البلاد، فيما تزال عمليات البحث جارية عن 7 مفقودين آخرين، بحسب مسؤول حكومي.


 

وقال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم هيئة مواني البحر الأحمر: إن "جهود البحث عن المفقودين، أسفرت عن انتشال 3 جثث جديدة من صيادي مركب الغوص الغارق"، من أصل 10 مفقودين في أعماق البحر".


 

وتابع مصطفى: "تتواصل اليوم أعمال الغطس واستكمال عمليات البحث المائي باستخدام جميع المعدات واللنشات (قوارب صغيرة) فى منطقة الغرق للبحث عن المفقودين".


 

يذكر أن مركب صيد كان يقل 40 شخصا، اصطدم بسفينة بضائع، الأحد الماضي، أنقذ منهم 13، فيما انتشلت السلطات حتى الآن 20 جثة، وبقي 7 أشخاص مفقودين في قاع البحر حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس .


 

من جانبه، قال جمال الشريف، مدير ميناء طور سيناء للصيد، في بيان له، إنه "تم نقل الجثث الثلاثة إلى مستشفى طور سيناء، تمهيدا للتعرف عليهم وتسليمهم لذويهم".


 

وبحسب مصطفى، "مازالت النيابة العامة تواصل احتجاز سفينة الحاويات المتسببة في حادث غرق مركب الصيد، بعد أن أمرت بحبس قبطانها ومساعده احتياطيا، بتهمة القتل والإصابة الخطأ للضحايا والامتناع عن مساعدتهم وإنقاذهم كما قررت إخلاء سبيل اثنين آخرين من طاقم السفينة، بحسب مصادر قضائية لم تذكر أية تفاصيل إضافية عن هوية الربان ومساعده.


 

وكانت مصادر ملاحية بالبحر الأحمر، قالت الأحد الماضي، إن "سفينة البضائع المشتبه بأنها وراء عملية الدهس كويتية تسمى (الصفات) وكانت محملة بحاويات تزن 256 ألف طن، منها مواد خطرة قابلة للاشتعال، وكانت قادمة من إيطاليا، في طريقها إلى ميناء جدة السعودي، وأنها تحمل علم دولة بنما".


 

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان