رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"النقض" ترفض طلب عبد المجيد محمود بوقف عزله

النقض ترفض طلب عبد المجيد محمود بوقف عزله

أخبار مصر

عبد المجيد محمود

"النقض" ترفض طلب عبد المجيد محمود بوقف عزله

مصر العربية 25 يونيو 2013 09:02


قررت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، رفض طلب المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، بوقف الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي وأنهى عمله كنائب عام.


وكانت جلسة اليوم، هي أولى جلسات الطعنين المقدمين من النائب العام المستشار طلعت عبد الله، والنائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود على الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة بخصوص أزمة منصب النائب العام.

 

وكانت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سناء خليل قد سبق وقضت في 27 مارس الماضي، ببطلان القرار الجمهوري رقم 386 لسنة 2012 الصادر في ضوء الإعلان الدستوري المكمل في 21 نوفمبر الماضي، بتعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما، واعتبار القرار الجمهوري كأن لم يكن مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها عودة المستشار الدكتور عبد المجيد محمود إلى منصبه كنائب لعموم مصر.

 

وتقدم المستشار طلعت عبد الله في أعقاب صدور الحكم بطعن أمام دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة النقض، ورد به أن حكم الاستئناف قد أخطأ في تطبيق القانون لكون الإعلانات الدستورية من أعمال السيادة التي لا يجوز الطعن عليها، وحمل (الحكم) قصورًا في التسبيب وإخلالا بحق الدفاع لعدم احترام مبدأ المواجهة بين الخصوم.

 

كما تقدم نائب رئيس محكمة النقض المستشار الدكتور مدحت سعد الدين، وبصفته وكيلا عن المستشار عبد المجيد محمود، بطعن أمام النقض على الحكم لأنه لم يقض صراحة بإلغاء القرارات الجمهورية المسماة "إعلانات دستورية" الصادرة في 21 نوفمبر و 8 ديسمبر الماضيين، والتي صدر استنادا إلى أولها القرار الجمهوري الذي ألغته محكمة الاستئناف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان