رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. وزير الدفاع: لن نظل صامتين

فيديو.. وزير الدفاع: لن نظل صامتين

أخبار مصر

عبد الفتاح السيسي

فيديو.. وزير الدفاع: لن نظل صامتين

مصر العربية 23 يونيو 2013 20:14

تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أثناء حضور الندوة التثقيفية الخامسة التي نظمتها القوات المسلحة اليوم بمسرح الجلاء .

 

* تقديم التحية والتقدير إلى جميع رجال القوات المسلحة وقادتها الحاليين والسابقين، حيث تم عرض فيلم تسجيلي للمشير محمد عبد الغنى الجمسى (أحد أبرز قادة القوات المسلحة العظام على مر التاريخ).


* الفريق أول عبد الفتاح السيسى يوجه التحية لجميع شهداء مصر الأبرار .


* وقد صرح الفريق أول عبد الفتاح السيسى بالآتـــــــى :


-    القوات المسلحة على وعي كامل بما يدور فى الشأن العام الداخلى دون المشاركة أو التدخل لأن القوات المسلحة تعمل بتجرد وحياد تام .. وولاء رجالها لمصر وشعبها العظيم .

 

-  القيادة العامة للقوات المسلحة الحالية منذ توليها المسئولية فى أغسطس الماضى، أصرت أن تبتعد بقواتها عن الشأن السياسى وتفرغت لرفع الكفاءة القتالية لأفرادها ومعداتها .. وما تم من إنجازات فى هذا الشأن خلال الثمانية أشهر السابقة يمثل قفزة هائلة .

 

-  هناك حالة من الانقسام داخل المجتمع واستمرارها خطر على الدولة المصرية ولابد من التوافق بين الجميع، ويخطئ من يعتقد أن هذه الحالة فى صالح المجتمع ولكنها تضر به وتهدد الأمن القومى المصرى .

 

-  يخطئ من يعتقد أننا فى معزل عن المخاطر التى تهدد الدولة المصرية، ولن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد فى صراع يصعب السيطرة عليه .

 

- أؤكد أن علاقة الجيش والشعب علاقة أزلية، وهى جزء من أدبيات القوات المسلحة تجاه شعب مصر .. ويخطئ من يعتقد بأنه بأى حال من الأحوال يستطيع الالتفاف حول هذه العلاقة أو اختراقها.

 

-  إرادة الشعب المصرى هى التى تحكمنا ونرعاها بشرف ونزاهة .. ونحن مسئولون مسئولية كاملة عن حمايتها ولا يمكن أن نسمح بالتعدى على إرادة الشعب .

 

-  ليس من المروءة أن نصمت أمام تخويف وترويع أهالينا المصريين والموت أشرف لنا من أن يمس أحداً من شعب مصر فى وجود جيشه .

 

- الإساءة المتكررة للجيش وقياداته ورموزه هى إساءة للوطنية المصرية والشعب المصرى بأكمله هو الوعاء الحاضن لجيشه ولن تقف القوات المسلحة صامتة بعد الآن على أى إساءة قادمة تُوجه للجيش .. وأرجو أن يدرك الجميع مخاطر ذلك على الأمن القومى المصري .

 

-  الجيش المصرى كتلة واحدة، صلبة ومتماسكة، وعلى قلب رجل واحد، يثق فى قيادته وقدرتها .

 

- القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة الدخول فى المعترك السياسى، إلا أن مسئوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه شعبها تفرض عليها المتابعة الدقيقة وتأمل فى عدم انزلاق مصر فى نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلى أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة .

 - القوات المسلحة تدعو الجميع دون أى مزايدات حفاظاً على الشرعية، لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها ولدينا من الوقت "أسبوع" يمكن أن يتحقق خلاله الكثير .. وهى دعوة متجردة إلا من حب الوطن وحاضرة ومستقبله.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=a_3RSy4nDPM

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان