رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: لن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد في صراع

أمهل القوى السياسية أسبوعًا ..

السيسي: لن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد في صراع

عبدالرحمن المقداد 23 يونيو 2013 16:00

أمهل الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، جميع القوى السياسية مهلة أسبوعا،  للوصول لصيغة توافق ومصالحة حقيقية للخروج من المأزق الحالي، محذرا من أن القوات المسلحة لن تظل صامتة أمام انزلاق البلاد فى صراع يصعب السيطرة عليه.

 

 

وقال، أثناء حضوره الندوة التثقيفية الخامسة التى نظمتها القوات المسلحة اليوم بمسرح الجلاء، "يخطئ من يعتقد أننا فى معزل عن المخاطر التى تهدد الدولة المصرية.. فلن نظل صامتين، ولن نسمح بالتعدى على إرادة الشعب".

 

وأضاف السيسي، أن القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة الدخول فى المعترك السياسى، إلا أن مسئوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر فى نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلى أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة.

 

ودعا السيسي، الجميع دون أى مزايدات، "لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها" .. متابعا: "لديكم من الوقت أسبوع يمكن أن يتحقق خلاله الكثير، وهى دعوة متجردة إلا من حب الوطن وحاضره ومستقبله".


وأكد  السيسي، على أن القوات المسلحة على وعي كامل بما يدور فى الشأن العام الداخلى دون المشاركة أو التدخل وأن القوات المسلحة تعمل بتجرد وحياد تامين.  


كما أضاف أنها أصرت أن تبتعد بقواتها عن الشأن السياسى وتفرغت لرفع الكفاءة القتالية لأفرادها ومعداتها .. وما تم من إنجازات فى هذا الشأن خلال الثمانية أشهر السابقة يمثل قفزة هائلة .

 

وأشار السيسي، إلى أن المجتمع يعاني حالة من الانقسام الداخلي، وأن استمرارها خطر على الدولة المصرية، ولابد من التوافق بين الجميع، "ويخطئ من يعتقد أن هذه الحالة فى صالح المجتمع ولكنها تضر به وتهدد الأمن القومى المصرى".

 

 كما أكد السيسي على أن علاقة الجيش والشعب علاقة أزلية، وهى جزء من أدبيات القوات المسلحة تجاه شعب مصر، ومخطئ من يظن بأنه بأى حال من الأحوال يستطيع الالتفاف حول هذه العلاقة أو اختراقها.


وقال السيسي إن الإساءة المتكررة للجيش وقياداته ورموزه هى إساءة للوطنية المصرية والشعب المصرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان