رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غدًا.. بدء المرحلة الثانية من صرف "سوفالدي" بـ 8 مراكز جديدة

غدًا.. بدء المرحلة الثانية من صرف سوفالدي بـ 8 مراكز جديدة

أخبار مصر

عقار سوفالدي لعلاج فيروس سي

غدًا.. بدء المرحلة الثانية من صرف "سوفالدي" بـ 8 مراكز جديدة

بسمة الجزار 22 نوفمبر 2014 08:49

 

تبدأ غدًا الأحد، المرحلة الثانية من صرف عقار سوفالدي لعلاج فيروس سي بـ 8 مراكز للكبد جديدة بالتوالي، وهي: حميات قنا، ومركز كبد سوهاج، وحميات بنها، وحميات دمياط، ومستشفى الأحرار بالزقازيق، وحميات طنطا، ومعهد كبد المحلة، ومستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية.

 

وفي السياق ذاته، تعقد اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، غدًا اجتماعًا موسعًا لمناقشة البرنامج العلاجي لسوفالدي الذي يتضمن زيادة المراكز المخصصة لصرف العقار على مرضى الكبد على مستوى الجمهورية من 26 إلى 50 مركزًا بحلول  عام 2015.

 

وكانت اللجنة قد نفت ما أثير عن تأخر دفعات عقار سوفالدي من قبل الشركة المنتجة، مؤكدة أن الرصيد الحالي من العقار الجديد 67 ألف و926 جرعة  تكفي لعلاج 20 ألف مريض.

 

وأضافت أنها ستورد 50 ألف جرعة  للوزارة، مع بداية شهر  ديسمبر المقبل، إضافة إلى 51 ألف جرعة أخرى من العقار مع نهاية العام، ليبلغ إجمالي ما حصلت عليه مصر خلال شهر ديسمبر 101 ألف جرعة، يضاف إليها 55 ألف جرعة مع بداية العام الجديد.

 

جدير بالذكر أن المراكز التي يجري فيها حاليًا صرف عقار سوفالدي منذ منتصف أكتوبر الماضي هي: معهد الكبد بالقاهرة، ومستشفى القاهرة الفاطمية، ومركز الكبد بكفر الشيخ، ومستشفى المنصورة الدولي، ومستشفى القباري بالإسكندرية، وفى الوجه القبلي: مستشفى بنى سويف العام، ومستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط، ومركز الوليدية بأسيوط.

 

اقرأ أيضًا

سوفالدي-لم-يتجاوز-1000-مريض" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">مصدر: عدد الحاصلين على سوفالدي لم يتجاوز 1000 مريض

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان