رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الاستئناف" تنظر طلب "الجاسوس الأردني" رد المحكمة

الاستئناف تنظر طلب الجاسوس الأردني رد المحكمة

أخبار مصر

الجاسوس الاردني

"الاستئناف" تنظر طلب "الجاسوس الأردني" رد المحكمة

مصر العربية – متابعات: 20 يونيو 2013 11:24

تنظر محكمة استئناف القاهرة اليوم الخميس، طلب الرد المقدم من بشار إبراهيم، ضد دائرة جنايات أمن الدولة التى تنظر محاكمته بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.


كانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ قد أجلت محاكمة مهندس اتصالات أردنى الجنسية يدعى بشار أبوزيد، محبوس، وضابط بجهاز المخابرات الإسرائيلى يدعى «أوفير هيرارى»، هارب، بتهمة التخابر لصالح دولة أجنبية «إسرائيل» بهدف الإضرار بالمصالح القومية لمصر، لحين الفصل فى طلب رد المحكمة.


وسبق لدائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مكرم عواد، أن تنحت عن استكمال نظر القضية استشعارًا منها للحرج، حيث كان المتهم الأردنى قد سبق أن تقدم بدعوى لرد هيئة المحكمة، وتم نظر الدعوى أمام محكمة استئناف القاهرة التى قضت بدورها فى سبتمبر الماضى برفض دعوى الرد.


وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أسندت إلى المتهمين قيامهما بتمرير المكالمات الدولية المصرية إلى داخل إسرائيل بهدف السماح لأجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية بالتنصت عليها والاستفادة بما تحمله من معلومات، ورصد أماكن تواجد وتمركز القوات المسلحة وقوات الشرطة وأعدادها وعتادها وإبلاغها إلى إسرائيل، على نحو يضر بالأمن القومى المصرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان