رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خريطة تظاهرات 30 يونيو ضد مرسي

خريطة تظاهرات 30 يونيو ضد مرسي

أخبار مصر

مظاهرات بالتحرير-ارشيف

خريطة تظاهرات 30 يونيو ضد مرسي

مصر العربية 18 يونيو 2013 19:52

اتفقت قوى المعارضة على تنظيم مسيرتين رئيسيتين يوم 30 يونيو، من دوران شبرا ومسجد رابعة العدوية إلى قصر الاتحادية، وكذلك مسيرتين رئيسيتين من ميدانى مصطفى محمود، والسيدة زينب إلى ميدان التحرير.

كما تم الاتفاق على أن يشهد يوم 30 يونيو اعتصامًا مفتوحًا فى ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية حتى تحقيق المطلب الرئيسى بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة ورحيل الرئيس محمد مرسي.

 

وأوضحت المعارضة في بيان، أن التجمع سيبدأ فى الرابعة عصرا والانطلاق فى الخامسة مساءً، بالإضافة إلى التظاهرات والمسيرات التي يمكن أن تنطلق من مناطق آخرى بأعداد صغيرة ثم تتزايد أثناء السير.

 

ومن المقرر، أن تكون هناك تحركات تمهيدية ليوم 30 يونيو تحت شعار "أسبوع التمرد" بالتوازى مع جولات حملة تمرد بالمحافظات ويتضمن الأسبوع تنظيم فعاليات لجمع توقيعات استمارات تمرد بعدد من المناطق كالتالى: الثلاثاء ١٨ يونيو بشبرا، الخميس ٢٠ يونيو بامبابة، الأحد ٢٣ يونيو بالمعادي و دار السلام و البساتين.

وتم الاتفاق على أن يكون الثلاثاء ٢٥ يونيو يوما للعمال حيث سيتم دعوة العمال إلى الإضراب عن العمل يوم ٣٠ يونيو، على أن يكون التحرك بدعوة موظفي الدولة فى مجلس الوزراء ووزارة الصحة وكل الهيئات الحكومية فى وسط البلد وسيتم توزيع بيان تم كتابته عليهم أثناء خروجهم من العمل وركوب مترو الانفاق بمحطة سعد زغلول.

كما سيتم توزيع البيان على عمال الإنتاج الحربي بمحطة مترو عين حلوان، وسيترك المحافظات تحديد القطاعات العمالية التى سيتم دعوتها للإضراب.

وتم تخصيص الخميس ٢٧ يونيو لتمرد المترو، حيث سيتم تنظيم فعالية مشتركة بدعوة ركاب المترو إلى التمرد والاشتراك فى مظاهرات ٣٠ يونيو، وقد تم تحديد ١٣ محطة مترو على خطي حلوان وشبرا والمحطات هي: حلوان وحدائق المعادى ودار السلام وكوبرى القبة وشبرا الخيمة والمسئول عن التنسيق بها حزب الدستور، بينما يتولى الاشتراكيون الثوريون التنسيق فى محطتى السيدة زينب والجيزة، على أن تتولى باقى الحركات والقوى الثورية محطات السادات، الشهداء، العتبة، المطرية، المرج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان