رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

مليار دولار حجم استثمارات شركة القلعة بدول حوض النيل

مليار دولار حجم استثمارات شركة القلعة بدول حوض النيل

أخبار مصر

هشام الخازندار نائب رئيس شركة القلعة للاستثمارات

مليار دولار حجم استثمارات شركة القلعة بدول حوض النيل

محمد موافى 28 أكتوبر 2014 19:22

قال هشام الخازندار نائب رئيس شركة القلعة للاستثمارات، إن إجمالي استثمارات المجموعة في دول حوض النيل بلغت نحو مليار دولار، توازى ربع ميزانية المجموعة بالكامل، وهو ما يعكس حجم الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق الأفريقية.

 

 وأضاف الخازندار، خلال المؤتمر الثانى للتكامل الاقتصادى بين دول حوض النيل صباح اليوم، أن استثمارات الشركة فى دول حوض النيل والأخص في السودان، تتركز على بعض مشاريع البنية التحتية كالمشاريع الزراعية والصناعية ومشاريع الصناعات الغذائية، حيث إن الشركة حصلت فى السودان على أكثر من 500 ألف فدان، لإجراء عمليات الاستصلاح، بالإضافة إلى نية الشركة التوسع فى دول حوض النيل للتنقيب عن مناجم الذهب بها.

 

وأشار إلى أن المجموعة أنشأت عددًا من المشروعات الكبرى فى عدة دول، من بينها مصنع الأسمنت فى السودان لإنتاج مليوني طن سنويًا، باستثمار 200 مليون دولار، ومشروع تطوير خط السكك الحديدية لربط كينيا بميناء مومباسا فى كينيا، باستثمار 350 مليون دولار، إلى جانب مشروع التنقيب عن الذهب فى جنوب إثيوبيا والذي نجحت فيه أعمال الكشف.


ولفت إلى أن نمط الحوار بين دول حوض النيل يجب أن يحول من نمط سلبي إلى إيجابي، لتحقيق الفرص الاستثمارية المطلوبة.


يذكر أن دول حوض النيل تضم: السودان، وجنوب السودان، وإثيوبيا، وأوغندا، والكونغو، وكينيا، وتنزانيا، ورواندا، وبوروندى، وإريتريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان