رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تصرف 80 مليون جنيه رواتب عمال النسيج المتأخرة خلال أيام

الحكومة تصرف 80 مليون جنيه رواتب عمال النسيج المتأخرة خلال أيام

أخبار مصر

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة النسيج

الحكومة تصرف 80 مليون جنيه رواتب عمال النسيج المتأخرة خلال أيام

تقابة النسيج: سحب كراسة شروط تطوير الصناعة الأسبوع المقبل

يوسف ابراهيم 28 أكتوبر 2014 11:15

أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن النقابة تتواصل خلال الأيام الأخيرة مع وزير الاستثمار أشرف سلمان ووزير المالية الدكتور هانى قدرى ورئيس الشركة القابضة المهندس أحمد مصطفى، وذلك لسرعة صرف الرواتب الشهرية لـ 70 ألف عامل فى 32 شركة تابعة للقطاع العام .

وأشار إلى أن الحكومة جادة فى صرف رواتب العاملين بالنسيج والتى تبلغ قيمتها 80 مليون جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة ، وأنها مستمرة فى خطتها لدعم قطاع النسيج وتطوير الصناعة.

وقال إن ما يتردد عن وجود غضب بين صفوف العمال بسبب التأخر لا أساس له من الصحة وأنهم على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية والحفاظ على استمرار عجلة الإنتاج.

وأوضح إبراهيم أن الشركة القابضة ستبدأ الأسبوع المقبل طرح كراسة شروط لاختيار أحد بيوت الخبرة المصرية أو الأجنبية لإعداد دراسة حول إنقاذ صناعة الغزل والنسيج.

وأضاف أن كراسة الشروط  تتضمن وضع روشتة لكافة شركات القطاع العام البالغ عددهم 32  شركة، مضيفًا أن بيت الخبرة الفائز بإعداد الروشتة سيحصل على دراسة مصغرة حول المشاكل التي تعاني منها الصناعة لمساعدته في إعداد روشتة إنقاذ الصناعة.

وقال إن الدراسة المصغرة تتضمن معاناة الصناعة من عدم وجود هيكلة الشركات والماكينات ومواكبتها للتطور التكنولوجي خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة لإعداد وتجهيز العمال على هذا التطور، وزيادة معدلات التهريب عبر الحدود ودخول البضائع المهربة للأسواق المصرية بأسعار منخفضة مما ساهم في ضعف الاقبال على المنتجات المحلية.

وأشار إلى أن الدراسة المصغرة تتضمن كذلك أزمة الرسوم المخفضة التى تفرضها الحكومة على الواردات القادمة من الخارج من الغزول والملابس الجاهزة، موضحًا أن الدراسة تتضمن بعض نقاط القوة التى تتمتع بها الصناعة المصرية ويمكن البدء بها لإحياء الصناعة مرة أخرى مثل جودة القطن المصري قصير التيلة وتوافر المساحة اللازمة لزراعته بصورة كبيرة في الوجه القبلي ووجود بعض عناصر الخبرة في مجال الصناعة بالإضافة للسمعة التي يتمتع بها المنتج المصري في الدول الأجنبية.

وأكد رئيس نقابة الغزل والنسيج أن قيام الحكومة بطرح كراسة شروط لاختيار أحد بيوت الخبرة هي أول خطوة نحو عودة الصناعة المصرية لسابق عهدها بعدما أهملتها الحكومات السابقة ويعطي إشارة أمل للعاملين في هذا القطاع أن الدولة عازمة على إنقاذها بالعمل على أرض الواقع وليس بالشعارات فقط.


اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان