رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

دميان: طرح السندات الدولارية العام المقبل وجاهزون لوديعة قطر

دميان: طرح السندات الدولارية العام المقبل وجاهزون لوديعة قطر

احمد على 27 أكتوبر 2014 12:01
قررت وزارة المالية طرح سندات دولية بقيمة تتراوح بين  مليار و1.5 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المقبل ، وسط توقعات بزيارة أسواق المال العالمية للترويج  والاستطلاع والطرح بينما لم تحدد الوزارة الأجل والمدي الزمني وتفاصيل الضمانة.
 
صرح بذلك هاني قدري دميان ، وزير المالية خلال فاعليات المؤتمر الصحفي بحضور وزير الخزانة الأمريكي جايكوب ليو ، مؤكدا أن جميع الخيارات التمويلية المطروحة لتدبير الاحتياجات وسد الفجوة التمويلية.
 
وحول التدابير الحكومية لتعويض سندات قطر الدولارية التي سيتم سدادها نوفمبر المقبل بقيمة 2.5 مليار دولار ، قال وزير المالية أن البنك المركزي يدير التدفقات النقدية بكفاءة.
 
وأكد وزير المالية علي ان زيارة وزير الخزانة الأمريكي للقاهرة تشير إلي بدء مرحلة جديدة من توطيد العلاقات المصرية الأمريكية علي أسس المصالح المشتركة التي يحترمها الجانبين ترتكز علي التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات.
 
وحول التعاون مع صندوق النقد الدولي أكد قدري أن الحكومة ليست لديها مفاوضات أو مشاورات غير معلنة بشأن الحصول علي القرض ، مشيرا إلي أن الأمر غير مطروح في الوقت الحالي ، مستدركا أن الجانب المصري منفتحا علي جميع القنوات الدولية .

ورفض قدري التدخل الأجنبي لإدارة الاقتصاد المصري ، مشيرا إلي هذا الشأن يخص الشأن الوطني ، موضحا أن مصر تسير علي مسارين سياسي واقتصادي ، لإصلاح السياسات الكلية وبنود الموازنة من الدعم إلي تشجيع الاستثمارات مما يسهم في تحقيق التنمية والنمو المستهدف.

 

اقرأ ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان