رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

غدًا.. الصيادلة تتقدم ببلاغ للنائب العام عن مخالفات "سوفالدي"

غدًا.. الصيادلة تتقدم ببلاغ للنائب العام عن مخالفات سوفالدي

أخبار مصر

سوفالدي لعلاج فيروس سي

غدًا.. الصيادلة تتقدم ببلاغ للنائب العام عن مخالفات "سوفالدي"

بسمة الجزار 26 أكتوبر 2014 17:31

أعلن الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، أنَّ أعضاء المجلس سيتوجهون صباح الاثنين إلى النائب العام لتقديم بلاغ حول مخالفات استيراد وتسجيل وتداول عقار سوفالدي لعلاج الالتهاب الكبدي الفيروسي سي.

وأضاف فاروق في بيان للنقابة اليوم، أن مخالفات استيراد عقار سوفالدي ترتب عليها آثار كبيرة تضر بالأمن القومي والاقتصاد الوطني وبصحة المريض.

وأوضح أنَّ النقابة لن تتهاون في حق المريض المصري الفقير في الحصول على دوائه بصورة آمنة وفعالة تتناسب مع اقتصادياته، مؤكدًا أن البلاغ سيتضمن موافقة وزير الصحة على استثناء 5 شركات أدوية من نظام البوكس داخل صندوق مادة السوفوسبوفير وهو ما يعد ضربًا بعرض الحائط لكل القرارات الوزارية الخاصة بالتسعير ووسيلة لتسهيل تربح تلك الشركات، كما يشمل البلاغ وثيقة تأمين من شركة جلعاد على ثلاث من المفاوضين لاستيراد العقار بقيمة 3 ملايين دولار.

وأشار إلى أنَّ قرار تسعير سوفالدي وأحد مثائله المصرية قرار تسعير العقار بـ14940 جنيهًا بعد ضغط النقابة تم تسعير أحد المثائل بـ2670، وهذه الفروق الشاسعة كانت كفيلة بتوفير عشرات المليارات من الجنيهات.

وتابع: "كما سيشمل البلاغ إسناد سوفالدي لشركة خاصة بدلاً من الشركة المصرية للأدوية وصورة من الشكوى التي تقدمت بها الشركة إلى وزارة الصحة، بالإضافة إلى مستندات أخرى سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي سيتم تحديده لاحقًا.


اقرأ أيضًا:

سوفالدي-للبيزنس-وجوه-أخرى">بالمستندات.. "سوفالدي-للبيزنس-وجوه-أخرى">سوفالدي" سوفالدي-للبيزنس-وجوه-أخرى">للبيزنس وجوه أخرى

سوفالدي-حدادًا-على-ضحايا-سيناء">تأجيل مؤتمر سوفالدي حدادًا على ضحايا سيناء

الصحة: ما أثير عن استيراد سوفالدى معلومات مغلوطة

سوفالدي">الصيادلة تطالب الصحة بإعلان عقد استيراد سوفالدي

وزير الصحة يقطع اجتماعه بتونس ويعود لمصر

سوفالدي-لن-يحصل-على-براءة-الاختراع">لهذه الأسباب.. "سوفالدي-لن-يحصل-على-براءة-الاختراع">سوفالدي" سوفالدي-لن-يحصل-على-براءة-الاختراع">لن يحصل على براءة الاختراع

سوفالدي-لن-تورد-لمصر-دفعات-جديدة-قبل-مايو-المقبل">منتجة سوفالدي لن تورد لمصر دفعات جديدة قبل مايو المقبل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان