رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

معارضون يجتمعون بتركيا الأسبوع المقبل لتشكيل كيان ثوري جديد

معارضون يجتمعون بتركيا الأسبوع المقبل لتشكيل كيان ثوري جديد

أخبار مصر

د. ايمن نور زعيم حزب غد الثورة

معارضون يجتمعون بتركيا الأسبوع المقبل لتشكيل كيان ثوري جديد

طه العيسوي 23 أكتوبر 2014 10:59

كشف مصدر مطلع عن اجتماع مرتقب لعدد من الشخصيات المناهضة للنظام الحالي سيعقد بدولة تركيا نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بهدف بحث تشكيل كيان ثوري جديد يضم فرقاء ثورة يناير.


وأوضح - في تصريح خاص لـ"مصر العربية"- أنه تمت دعوة شخصيات من داخل مصر للمشاركة في الاجتماع المغلق، بطرح رؤاهم وتصوراتهم، وبعض هذه الشخصيات يعتزم السفر بالفعل في حين اعتذر آخرون عن الحضور لأسباب مختلفة.

كما كشف - المصدر الذي رفض ذكر اسمه - عن أن هناك اجتماعا آخر يعقد خلال منتصف الشهر المقبل بشكل موسع يضم عددا كبيرا من الشخصيات المعارضة للنظام معظمهم ينتمون للتحالف الوطني لدعم الشرعية والمجلس الثوري، بالإضافة إلي شخصيات معارضة أخرى.

وأشار إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو محاولة تنسيق وتوحيد جهودهم في مواجهة النظام بشكل عام، من خلال دراسة كل المقترحات والأفكار والتصورات لوضع إستراتيجية جديدة لمواجهة النظام وكيفية العمل على إسقاطه، ومن بينها دراسة الفعاليات الخاصة بـ 25 يناير المقبل.

وأضاف  أنه كانت هناك محاولات لتوحد الاجتماعين ليكونا اجتماعا واحدا فقط، على أن يتم تأجيل بحث تشكيل الكيان الثوري الجديد لما بعد 25 يناير، وجرت محاولات في سبيل ذلك، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل، في ظل إصرار البعض على مواقفهم المختلفة.

ولفت إلى أن قيادات التحالف والمجلس الثوري طالبوا بتأجيل النقاش حول تشكيل كيان ثوري لما بعد 25 يناير، وأن يتم الاكتفاء في الوقت الراهن بتحالف دعم الشرعية والمجلس الثوري، خاصة أن الكيان الجديد قد لا يضم كل فرقاء يناير الذين أعلن بعضهم تحفظهم أو رفضهم المسبق له.

في حين رأى القائمون على محاولة تدشين الكيان الثوري الجديد – على رأسهم الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة - ضرورة الإسراع بإنشاء هذا الكيان الثوري، وأنه من الأفضل له أن يكون قبل 25 يناير المقبل، كما أن الخلاف حول مطلب عودة الرئيس المعزول محمد مرسي ساهم في عرقلة توحدهم، بحسب المصدر.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان