رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عميد معهد الدراسات الأندونسية: الخبرات الخارجية تخدم الاقتصاد

عميد معهد الدراسات الأندونسية: الخبرات الخارجية تخدم الاقتصاد

أخبار مصر

قناة السويس الجديدة

بجامعة قناة السويس..

عميد معهد الدراسات الأندونسية: الخبرات الخارجية تخدم الاقتصاد

أ ش أ 22 أكتوبر 2014 01:11

قال الدكتور حسن يوسف، عميد معهد الدراسات الأندونسية بجامعة قناة السويس، أن الاستفادة من الخبرات الخارجية أمر حيوي من أجل تنمية وخدمة الإقتصاد الوطنى، لافتًا إلى أن ممثلين عن بعض الاقتصاديين من دولة أندونيسيا عرضوا مد يد العون للمساهمة فى مشروعات الصناعات اللوجستية بقناة السويس الجديد.


 

وأضاف يوسف، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: “أواصر الصداقة بيننا وبين أندونسيا قوية للغاية حيث أنه يوجد الكثير من العوامل المشتركة فى سلوكياتنا وأبناء الشعب الأندونيسي".

 

وأشار إلى أن معهد الدراسات الأندونيسية بجامعة قناة السويس هو منحة أندونسية بالكامل ويدرس بها طلاب يأتون من أندونيسيا خصيصًا ليتعلموا اللغة العربية ويستكملون دراساتهم بالحصول على الماجستير والدكتوراة، كما أنهم يحرصون على زيارة مشروع قناة السويس للتعرف عليه عن قرب.


 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق شارة البدء في مشروع قناة السويس الجديدة يوم 5 أغسطس الماضي، لتوفير مجرى مائي جديد لعبور السفن وخاصة العملاقة وتقليل توقيت انتظارها، فضلاً عن إقامة مركز خدمات لوجستية عملاقة، ليتضاعف دخل القناة وتوفير المزيد من فرص العمل ورفع تصنيف مصر اﻹنمائي عقب إنهاء المهلة المحددة لإنهاء عمليات حفر القناة الجديدة خلال عام واحد ينتهي فى 5 أغسطس 2015.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان