رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"العدل والتنمية" تدعو قبائل قنا لمليونية لعزل المحافظ الإخواني

"العدل والتنمية" تدعو قبائل قنا لمليونية لعزل المحافظ الإخواني

ناصر حاتم 17 يونيو 2013 16:53

أكدت منظمة "العدل والتنمية لحقوق الإنسان"، أن تعيين محافظ إخوانى لمحافظة قنا ينتمى إلى قبيلة العرب من منطقة عزبة البوصة بأبو تشت، هو مخطط إخوانى لإجهاض الثورة داخل المحافظة، محذرة من أن استمرار المحافظ الجديد سيشعل الفتن القبلية داخل المحافظة.


ودعا "زيدان القنائى" مسئول المنظمة بقنا - في بيان وصلت مصر العربية نسخة منه - كافة قبائل هوارة وشباب قبائل العرب والإشراف المعارضين لنظام الإخوان للتظاهر لطرد المحافظ الإخوانى من داخل المحافظة، وإسقاط نظام الرئيس مرسى الذى يتحيز لقبيلة على حساب كافة القبائل الأخرى.

 

كما دعا لثورة عارمة داخل قنا والصعيد لرفض أخونة المحافظات قبل 30 يونيو وإجهاض مخطط الإخوان لحصار الثورة، مؤكدا أن أية قبيلة تتحالف مع الإخوان داخل صعيد مصر تخون دماء الثوار والثورة.
ودعت المنظمة لتنظيم مليونية لرفض أخونة محافظة قنا وسيطرة الإخوان على ديوان المحافظة بعد رحيل اللواء عادل لبيب، مؤكدة أن خطة أخونة المحافظات تاتى لحشد تلك القبائل حول مرسى، خاصة بعض رموز قبيلة العرب والإشراف ودعت المنظمة كافة القبائل بقنا لإعلان العصيان، فى وجه المحافظ الجديد وقطع الطرق وشريط السكك الحديدية والالتفاف حول المجلس السياسى للمعارضة المصرية بالصعيد لتبنيه رؤية عزل مرسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان