رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزيرا الزراعة والتخطيط يعيدان هيكلة شركات استصلاح الأراضي

وزيرا الزراعة والتخطيط يعيدان هيكلة شركات استصلاح الأراضي

أخبار مصر

أشرف العربي وزير التخطيط

وزيرا الزراعة والتخطيط يعيدان هيكلة شركات استصلاح الأراضي

شعبان جمال 20 أكتوبر 2014 10:50

اتفق الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مساء الأحد، على الشكل المقترح لهيكلة شركات الاستصلاح العائدة لوزارة الزراعة.

وقال البلتاجي في تصريحات صحفية مساء الأحد: إن اللقاء الذي تم في ديوان عام وزارة الزراعة، استهدف وضع الصيغة المناسبة لإعادة هيكلة شركات "القابضة لاستصلاح الأراضي"، وذلك للاستفادة القصوى منها في استصلاح وزراعة مليون فدان، وغيرها من المشاريع التنموية في مصر.


وأضاف البلتاجي أن اللقاء استهدف أيضًا وضع صيغة نهائية للنموذج المثالي لأول شركة مساهمة مصرية لتملك الأراضي بالنظام الجديد الذي يتفادى تفتيت الملكية، ويفيد في تطبيق سياسة الزراعة التعاقدية، بما يفيد الفئات الاجتماعية وشباب الخريجين، الذين سيتملكون الأراضي الجديدة بنظام الأسهم.


وأوضح البلتاجي أن النموذج الأول سيكون في قرية الأمل بالإسماعيلية، والتي تم تخصيص أربعة آلاف فدان للمستفيدين منها، وتحظى حاليًا بتأهيل ٥٣٠ منزلاً كانت قد أقيمت فيها منذ نحو ١٣ عامًا، وتعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية.


يذكر أن قرية الأمل بالإسماعيلية تشهد حاليًا أعمال تطهير الترعة الخاصة بها، مع تمهيد وتسوية أراضيها، بواسطة آليات وزارة الزراعة، لتكون جاهزة للتسليم قبل نهاية العام الجاري، فور إطلاق وزارة الري المياه في ترعة "التوسع"، التي تنقل المياه إلى ترعة الأمل.

اقرأ أيضًا:

توشكى بين حلم النجاح.. وكابوس الفشل

الزراعة: الزمام الزراعي 9 ملايين فدان.. ومليون طن سماد آزوتي في٢٠١٤

وزير الزراعة: خطة لتطوير الحدائق والمتحف الزراعي بعد العيد

الزراعة تستعد لطرح 4 آلاف فدان لشباب الخريجين بالإسماعيلية

"الإسكان" تحذر من النصب على المواطنين بـ"مارينا"

البلتاجي: الانتهاء من الأحوزة العمرانية لـ 4383 قرية و6249 عزبة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان