رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

1800مريض يتلقون علاج "السوفالدى" نوفمبر المقبل بقنا

1800مريض يتلقون علاج السوفالدى نوفمبر المقبل بقنا

أخبار مصر

وكيل مديرية الصحة بقنا

1800مريض يتلقون علاج "السوفالدى" نوفمبر المقبل بقنا

قنا - وليد القناوى 20 أكتوبر 2014 09:55

قال الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل مديرية الصحة بقنا، إن الوزارة تعتزم صرف عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "C" فى شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف أبو القاسم، في تصريحات لــ"مصر العربية" أن عدد المرضى الذين تقدموا لصرف العقار عن طريق الإنترنت وصل إلى 1800 مريض جار الفحص ومتابعة حالتهم المرضية، مشيرا إلى أن التأخر في صرف العلاج يرجع إلى أن قنا في المرحلة الثانية وليست في المرحلة الأولى لصرف العقار.

وأوضح أنه سيتم صرف العلاج بالمجان لمن له الحق في العلاج على نفقة الدولة أو من تشملهم مظلة التأمين الصحي، وسيتم صرف الجرعة لغيرهم بمبلغ يصل إلى 2000 أو 2100 جنيه، مشيرًا إلى أن ثمن الجرعة في الصيدليات يصل 14 ألف جنيه.

في المقابل قال الدكتور محمود حسن عبدالنور، مدير وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمحافظة قنا، إن نسبة مرضى فيرس C  في محافظة قنا لم تتجاوز الــ9% من تعداد سكان المحافظة، مشيرا إلى أن المرض  ينتشر بالقرى أكثر من المدن بسبب انخفاض الوعي الصحي.

وأكد أن وحدة علاج الفيروسات كانت تعالج المرض في السابق بعقار "الانترفيرون"، منذ عام 2006، لكن النتائج لم تكن ناجحة بنسبة 100%، وكان هناك عدد من المرضى عقب تناولهم العلاج يعودون مرة أخرى أو أثناء العلاج نفسه لا يحدث استجابة، مضيفا أنه عقب ظهور العلاج الجديد للفيروس من المتوقع أن تحدث نتائج إيجابية للمريض بنسبة شفاء تصل إلى أكثر من 90%.

اقرأ أيضا

مساعد وزير الصحة لـ "نقابة الصيادلة": مش عايزين كلام فضائيات

فيديو..الصيادلة: تهريب "سوفالدى" للبيع بالصيدليات بشكل غير رسمى

الصيادلة: سجلنا بيانات أكثر من مليون مريض يحتاجون سوفالدي

قتيل وعشرات الإصابات في اشتباكات العرب والهوارة بدشنا

8 مدارس في دشنا بلا طلاب بسبب الصراعات القبلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان