رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإسكان تطرح أراضٍ جديدة للاستثمار العقاري

الإسكان تطرح أراضٍ جديدة للاستثمار العقاري

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية

بالتعاون مع أرابتك الإماراتية

الإسكان تطرح أراضٍ جديدة للاستثمار العقاري

عبدالله محمد وحسام إبراهيم 19 أكتوبر 2014 20:53

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إنَّ مشروع المليون وحدة سكنية بالتعاون مع شركة أرابتك الإماراتية، يستهدف توفير سكن لمليون مواطن من متوسطي الدخل والفقراء، مشيرًا إلى أنه من المقرر طرح حجم كبير من الأراضي للاستثمار بالمدن الجديدة بشكل شهري، موضحًا أنه تم طرح مساحات صغيرة للبناء الفردي بنحو 10 آلاف قطعة.


وأكد مدبولي، أن اللقاء الذي جمع مسؤولي الوزارة والشركة نهاية الأسبوع الماضي تناول مناقشة كافة الخطوط العريضة للمشروع، ويجري حاليًا استكمال باقي تفاصيل المشروع حول سعر الوحدة، لافتًا إلى أن الهدف من هذا المشروع أن يكون نموذجًا لشراكات مماثلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس حسين صبور، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي تنظمه الجمعية لمناقشة تطوير مناطق الساحل الشمالي، ويناقش المؤتمر رؤية الحكومة في تنفيذ مشروع تنمية الساحل الشمالي، والمخطط العام له.


كما أكد المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الحكومة تقوم بدور كبير في تطوير الساحل الشمالي حاليًا، عن طرق التخطيط لإنشاء مدينة العلمين الجديدة، في دور المخطط الاستراتيجي لعام 2020.


وأوضح فوزي، أن المؤتمر سيتطرق لمناقشة مشروع المليون وحدة سكنية الذي تنفذه شركة آرابتك القابضة الإماراتية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


وقال حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الحكومة تقوم حاليًا بتخطيط مشروع تنمية قناة السويس والساحل الشمالي الغربي، وذلك لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة حتى 2052 والمتوقع أن يصل عدد سكان مصر خلالها إلى نحو 150 مليون نسمة.


وأكمل، أن هناك عددًا من العوائق أمام تحقيق استثمار أمثل للمنطقة، وأعطى صبور مثالاً على ذلك، عند استخراج رخصة بناء في الساحل الشمالي فإنها يجب أن تصدر من مجلس الوزراء مما يؤدي لضياع قدر كبير من الوقت.


وأضاف صبور، خلال كلمته، أن رجال الأعمال لديها العديد من المشاكل، يمكن حلها عن طريق التعاون المشترك، مؤكدًا أن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية تعمل على قدم وساق لحل تلك المشاكل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان