رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

نقيب صيادي كفر الشيخ: الحوثيون يعذبون زملاءنا المحتجزين باليمن

طالب بإقالة وزير الزراعة

نقيب صيادي كفر الشيخ: الحوثيون يعذبون زملاءنا المحتجزين باليمن

أشرف عبد الحميد 19 أكتوبر 2014 17:59

كشف أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن أهالي الصيادين المحتجزين في ميناء الحديدة اليمني من قبل جماعة الحوثيين تلقوا اتصالاً هاتفيًا من أبنائهم، الأربعاء الماضي، يؤكدون فيه تعرضهم لمعاملة سيئة ومعاناتهم من قلة في الطعام والشراب.


وقال نصار إنَّ جماعة أنصار الله (الحوثي) ما زالت تحتجز 66 صيادًا من دمياط وبرج البرلس بكفرالشيخ في ميناء الحديدة، غرب اليمن، كانوا على متن 3 مراكب صيد منذ 7 أيام، نافيا اختراق الصيادين للمياه الإقليمية اليمنية.


وأضاف نقيب صيادي كفر الشيخ أنه أرسل برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس، للمطالبة بإقالة وزير الزراعة باعتباره المسئول الأول عن الصيادين المتجزين، واتهمه بالإهمال في اتخاذ إجراءات من شأنها الإفراج عنهم.

 

كما طالب نصار السيسي بإعادة هيكلة المجلس القومي لحقوق الإنسان لتقاعسه عن متابعة حالة الصيادين وتدخله لرفع الظلم عنهم وعودتهم إلى ذويهم فى دمياط وبرج البرلس.


واتهم نصار المجلس بالانشغال بقضايا النشطاء من أمثال أحمد دومه وأحمد ماهر دون الالتفات إلى قضايا الغلابة من أبناء مصر الكادحين، على حد تعبيره.

 

جدير بالذكر أنه من بين الصيادين المحتجزين باليمن كل من: عماد محمد عطية، وعبدالله محمد عطية، وإمام محمد عطية، ومحمد عبد الباسط عطية، وأحمد رجب نصر، وحمام عاشور زكي، ورشدى الصافي، وعبدالحفيظ عطية، ونصر نصر، ومحمد صبيح، وياسر العشري، وعلي المغازي، والسيد مهنا.  

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان