رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

التيار الديمقراطي: غدًا نناقش لقاء محلب.. وأسماء المرشحين بعد تقسيم الدوائر

التيار الديمقراطي: غدًا نناقش لقاء محلب.. وأسماء المرشحين بعد تقسيم الدوائر

أخبار مصر

حمدى سطوحى _رئيس حزب العدل

التيار الديمقراطي: غدًا نناقش لقاء محلب.. وأسماء المرشحين بعد تقسيم الدوائر

عبدالغنى دياب 18 أكتوبر 2014 12:40

يعقد تحالف التيار الديمقراطي اجتماعًا غدًا لمناقشة مستجدات الأمور والتحضير للانتخابات البرلمانية، وسيتناول اللقاء الذي يضم رؤساء الأحزاب المشاركة في التحالف أو ممثلين عنهم، مشاورات حول اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وقيادات التيار الأسبوع الماضي.

ومن جهته يقول المهندس حمدي سطوحي رئيس حزب العدل والقيادي بالتيار: إن الاجتماع سيتناول ثلاثة محاور رئيسية أولها نتائج الاجتماع مع رئيس الوزراء، وكيفية المتابعة على هذه النتائج حتى يتحقق المراد من اللقاء.

وأضاف سطوحي في تصريح لـ"مصر العربية" كما سيتناول اللقاء آخر المشاورات مع تحالف الوفد المصري، ومتابعة اللجان الفردية داخل التحالف..

وحول إمكانية التنسيق مع الوفد على مقاعد الفردي فقط قال سطوحي: إن الأمر مازال محل الدراسة ولم نصل لقرار نهائي حتى الآن وما صدر من بعض القيادات سواء من هنا أو من هناك كلها كلام إعلامي وليست قرارات.

ولفت سطوحى إلى وجوب تشكيل تحالف وطني واسع يرعى أفكار 25 يناير و30 يونيو؛ لأن المصلحة العليا تقتضى ذلك وتجنبا لوصول فلول النظامين السابقين للبرلمان مرة أخرى.

وكشف سطوحي عن تحضير أحزاب التحالف لمرشحيها ومعرفة لجان التحالف المتخصصة عن جاهزية كل حزب في مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن أسماء مرشحي التيار الديمقراطي سيعلن عنها فور الوصول لقرارات نهائية بشأن التحالفات الانتخابية، وصدور قانون تقسيم الدوائر.

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتمع مع وفد من تحالف التيار الديمقراطي ضم" عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والدكتور عمرو حلمي عن حزب التيار الشعبي"تحت التأسيس" وحمدي السطوحي رئيس حزب العدل، ومحمد بسيوني الأمين العام لحزب الكرامة، و الدكتور أحمد البرعي وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، وجورج إسحق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

ودار اللقاء حول رؤية التيار فى قانون التظاهر وقانون الانتخابات البرلمانية وتم تقديم مذكرة بطلبات التيار ووعد محلب بدراستها.


 

اقرأ أيضًا:


أحمد فوزى: شباب التيار ورجال الوفد وراء تأخر التحالف الانتخابي

صباحي يناقش قانون التظاهر وتقسيم الدوائر مع محلب

صباحي يلتقي السفير البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة

خالد داود: التيار الديمقراطي يحسم موقفه من وثيقة الشوبكي السبت

المتحدث باسم المصريين الأحرار: التحالفات الانتخابية الحالية هشة

بالأسماء.. البرلمان القادم في قبضة الفلول

بالفيديو..رئيس حزب العدل: أخشى أن تخلق الظروف الحالية برلمانا محللا للسلطة

التيار الديمقراطي: سنراقب الحكومة ونستجوب الوزراء بدون برلمان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان