رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

هندسية القوات المسلحة: العمل بقناة السويس أسرع من البرنامج الزمني

 هندسية القوات المسلحة: العمل بقناة السويس أسرع من البرنامج الزمني

أخبار مصر

رئيس أركان الهيئة الهندسية يتحدث لوفد جامعة الإسكندرية

بالصور..

هندسية القوات المسلحة: العمل بقناة السويس أسرع من البرنامج الزمني

محمود فخرى 18 أكتوبر 2014 09:34

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، إن العمل يسير بمعدلات أسرع من البرنامج الزمنى المخطط للمشروع لضمان الانتهاء من كافة الأعمال قبل الموعد المحدد لها  ليصل دخل مصر من القناة بعد تشغيلها إلى ثلاثة أضعاف الدخل الحالى.

 

وأوضح "الوزير" لوفد من طلاب وأساتذة جامعة الإسكندرية، خلال زيارتهم لأرض المشروع، أمس الجمعة، أن أعمال حفر القناة الجديدة  يشارك فى تنفيذها 71 شركة مصرية مدنية، بنحو 17 ألف عامل وفنى، لافتا إلى أن جميع أعمال المشروع مدروسة ويتم تنفيذها وفق المعايير الهندسية العالمية لتكون قناة السويس عند اكتمال المشروع شريانا رئيسيا للاقتصاد العالمى وليس للاقتصاد المصرى فقط.

 

وأضاف رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن المشروع يتضمن إلى جانب المجرى الملاحى الجديد مشروعا تنموياُ على محور قناة السويس يحتوى على عديد من مشروعات الخدمات اللوجستية و الصناعية والتكنولوجية ومزارع الأسماك وغيرها من المشروعات الحيوية للاقتصاد المصري.

 

يشار إلى أن وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أباظة نائب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات والمعاهد وممثلين عن العاملين والطلاب عاد للإسكندرية بعد زيارة أرض المشروع، ومركز أبحاث هيئة قناة السويس .

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان