رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

الجبهة: حملتنا الانتخابية من الصعيد واختيار مرشحينا بالمقابلات الشخصية

الجبهة: حملتنا الانتخابية من الصعيد واختيار مرشحينا بالمقابلات الشخصية

أخبار مصر

محمود بكري ، أرشيفية

الجبهة: حملتنا الانتخابية من الصعيد واختيار مرشحينا بالمقابلات الشخصية

عمرو عبدالله 16 أكتوبر 2014 13:45

وسط الجدل الدائر بشأن قانون تقسيم الدوائر، وإذا ما كان سيصدر وفق ترسيم المحافظات الحالي أو الانتظار لترسيم جديد، وعدم تحديد موعد الانتخابات حتى اﻵن، يواصل تحالف الجبهة المصرية استعداداته للانتخابات البرلمانية.

فقد وضع تحالف الجبهة المصرية القائمة النهائية للمؤتمرات الجماهيرية التي سيعقدها بجميع محافظات الجمهورية خلال حملته الدعائية بالانتخابات البرلمانية، وستبدأ هذه المؤتمرات في 6 محافظات، وهي القاهرة والإسكندرية وطنطا والزقازيق وأسيوط وقنا، على أن يكون أول مؤتمر بالصالة المغطاة باستاد قنا يوم الاثنين 27 أكتوبر.

قال محمود بكري، رئيس اللجنة المشرفة على المؤتمرات بتحالف "الجبهة المصرية": إن اللجنة انتهت من وضع القائمة النهائية للمؤتمرات الجماهيرية المقرر عقدها خلال المرحلة المقبلة بجميع محافظات الجمهورية، استعدادا لانتخابات مجلس الشعب.

وأضاف بكري، لـ "مصر العربية"، سيبدأ التحالف مؤتمراته الشعبية بست محافظات، وهي "القاهرة والإسكندرية وطنطا والزقازيق وأسيوط وقنا"، واختيار هذه المحافظات روعي فيه التوزيع الجغرافى واختلاف مستوى الثقافات والتنوع قيادات، مشيرا إلى أن أول المؤتمرات سيكون يوم الاثنين 27 أكتوبر بالصالة المغطاة في استاد قنا، وذلك بحضور قيادات المجلس الرئاسي للتحالف وعدد كبير من قبائل العائلات وشيوخ المناطق في الصعيد، وكذلك عدد من الشخصيات العامة والرياضيين والفنانين، مؤكدا أن أهم أهداف الجبهة هو النهوض باﻷوضاع المتردية التي يعاني منها الصعيد.

وتابع بكري: "بالنسبة للمصريين بالخارج، مازالت مكاتب التحالف بالخارج تتلقى طلبات الترشح للمصريين بالخارج، هذه الطلبات لم يتم دراستها بعد"، لافتا إلى أن الأولوية داخل الائتلاف اختيار العناصر التى ستخوض الانتخابات على المقاعد الفردية، والتى تبلغ 420 مقعدًا، مؤكّدًا أن الجبهة تشترط أن يكون المرشح حسن السمعة، وتواجده بإحدى الدول التى تضم عددًا كبيرًا من المصريين.

وبالنسبة لاختيار مرشحي البرلمان، تلقت لجنة الانتخابات بالتحالف أسماء مرشحي اﻷحزاب، وذلك لخضوعهم لعملية فرز لمعاينة انطباق معايير احتيار المرشحين التي وضعها التحالف أم لا، والاستقرار على اﻷسماء التي سترفع للمجلس الرئاسي للتحالف، الذي بدوره سيحدد مواعيد المقابلات الشخصية لهؤلاء المرشحين.

ووضع تحالف الجبهة معايير اختيار مرشحيه للبرلمان القادم وتتمثل في: حسن السير والسلوك، الشعبية بالمنطقة المتواجد بها، قدرته على تحمل تكاليف حملته الانتخابية.

 

اقرأ أيضا:

غدًا.. تحالف الوفد المصري يبحث أزمة المصري الديمقراطي

يحيى قدري: من لا يريدنا عليه الخروج من الحياة السياسية

الجبهة المصرية: المشاورات مع "الوفد المصري" معطلة وقبول أحزاب جديدة السبت

الأحزاب لـ أعضاء الكوتة: اترشح ونحاسبلك

غدًا.. الوفد والجبهة المصرية يبحثان التنسيق حول المقاعد الفردية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان