رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

أحمد فوزى: شباب التيار ورجال الوفد وراء تأخر التحالف الانتخابي

أحمد فوزى: شباب التيار ورجال الوفد وراء تأخر التحالف الانتخابي

أخبار مصر

أحمد فوزى _أمين عام المصرى الديمقراطى الاجتماعى

أحمد فوزى: شباب التيار ورجال الوفد وراء تأخر التحالف الانتخابي

عبدالغنى دياب 15 أكتوبر 2014 19:42

قال أحمد فوزى الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن تمثيل المرأة فى مجلس النواب القادم، لن يناسب نسبتها فى المجتمع الذى تقدر بـ49%، ولا حتى المجهود الذى قدمته فى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن نظام القائمة المغلقة الحالية لن يسمح إلا بتواجد الشخصيات العامة من النساء فقط.

 

وأضاف فوزى فى تصريح لـ"مصر العربية"، أن الحل فى مواجهة هذا القانون غير السوى، هو تكوين تحالف انتخابي كبير بين القوى التى لا ترى فى 25 يناير مؤامرة ولا فى 30 يونيو انقلاب.

 

وعن سبب تأخر خروج تحالف انتخابي بين الوفد المصرى والتيار الديمقراطى، قال فوزى إن السبب يكمن فى وجود مشاكل لدى الطرفين، فشباب التيار الديمقراطى يتصور نفسه أنه وصل لمرحلة كبيرة من النقاء، ما يجعل التحالف مع الوفد صعبًا، وفى الجانب الآخر يقلل الوفد من دور هؤلاء الشباب ويرى قياداته أنهم لا يملكون شعبية ومجرد صوت يعارض.

 

وأشار فوزى إلى أن المرحلة القادمة صعبة جدًا، لأن أحزاب يناير ستواجه عصبيات وأموال الفلول والإخوان فى سعيها لدخول البرلمان، وهو ما يستوجب قيام تحالف مشترك بين أحزاب الوفد المصر والتيار الديمقراطى والمصريين الأحرار، مؤكدًا استحالة وصول حزب وحده لقائمة انتخابية بالنظام الحالى الذى يقسم مصر كلها لأربع قوائم فقط، إلا إذا دخل على مقاعد الفردى فقط.

 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. المصرى الديمقراطى: المجلس العسكرى هو من وضع قانون التظاهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان