رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

"تعمير القاهرة”: 25 مليون جنيه لرفع كفاءة دائري المنصورية

تعمير القاهرة”: 25 مليون جنيه لرفع كفاءة دائري المنصورية

أخبار مصر

اللواء هشام ابو سنة

"تعمير القاهرة”: 25 مليون جنيه لرفع كفاءة دائري المنصورية

عبدالله محمد 15 أكتوبر 2014 11:20

قال اللواء هشام أبوسنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن مشروع رفع كفاءة مطلع ومنزل الطريق الدائري على طريق المنصورية، يأتى ضمن أعمال الخطة العاجلة لرفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطريق الدائري، بإجمالي طول 600 متراً، وعرض متوسط 8.5 متر من محور المريوطية، وحتى محور صحارى الأهرام.

وأضاف أبوسنة في تصريحات صحفية: "الطريق لخدمة المتجه من وإلى مناطق الجيزة وأبو رواش وكفر غطاطي وفيصل والهرم والمنصورية".

وأشار، إلى أن التكلفة الإجمالية للتوسعة وصلت إلى 25 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذ المشروع شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام).

وأوضح أبوسنة، أن المشروع يتكون من مطلع يبدأ من ترعة المنصورية إلى الطريق الدائرى بطول 330 متراً ويشتمل على باكية معدنية بطول 30 متر ومنزل من الطريق الدائري إلى ترعة المنصورية بطول 280 متراً، ﻻفتاً إلى أنه تم تنفيذ جميع أعمال التربة والأساسات والأسفلت والطرق السطحية بمسطح 15000 متر.

وأكد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن تنفيذ هذا المشروع يأتى لتقليل الكثافة المرورية داخل محافظه الجيزة بنسبه 20%، وتقليل كثافه الناقلات على الطريق الدائرى لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادى بنسبة 30%، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ جميع اللوحات الإرشادية لتسهيل خدمة المواطنين.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يفتتح أعمال مشروع رفع كفاءة أعمال المطلع والمنزل بالدائرى علي طريق المنصورية بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، غدا الخميس.

كما يفتتح وزير اﻹسكان كوبرى مشاة جامعة القاهرة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، والذى سيساعد على حل التكدس المرورى أمام جامعة القاهرة، والعبور اﻵمن للمواطنين.

اقرأ أيضاًَ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان