رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الصحفيين" تستضيف لجنة إعداد التشريعات الإعلامية الأربعاء المقبل

الصحفيين تستضيف لجنة إعداد التشريعات الإعلامية الأربعاء المقبل

أخبار مصر

نقيب الصحفيين ضياء رشوان

"الصحفيين" تستضيف لجنة إعداد التشريعات الإعلامية الأربعاء المقبل

14 أكتوبر 2014 21:09

دعت نقابة الصحفيين، اللجنة التأسيسية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية إلى عقد اجتماعها الأول بمقر النقابة، الأربعاء المقبل، في إطار الجهود التي تبذلها الجماعة الصحفية والإعلامية المصرية منذ إقرار الدستور الجديد للبلاد، لتحويل مواده الخاصة بالصحافة والإعلام إلى مشروعات قوانين.

وكانت المشاورات التي تواصلت لشهور بين ممثلي الجماعتين الصحفية والإعلامية، استقرت على تشكيل لجنة تأسيسية من 24 عضوًا، 6 منهم يمثلون نقابة الصحفيين و6 يمثلون المجلس الأعلى للصحافة و12 يمثلون اتحاد الإذاعة والتليفزيون ونقابة الإعلاميين تحت التأسيس والقنوات الفضائية الخاصة.

ومن المقرر أن تستكمل اللجنة تشكيل اللجنة العامة لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، باختيار ممثلين لكل الأطراف والجهات ذات الصلة، وعلى رأسها النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والنشر وأساتذة الإعلام ورجال القانون ووزارة الاتصالات، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني، وعدد من ذوي الخبرات المهنية الصحفية والإعلامية والممثلين المنتخبين للعاملين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية والشخصيات العامة.

وأكدت النقابة، أن اللجنة العامة ستنعقد بكامل أعضائها فور استكمال تشكيلها، ليتفرع عنها عدد من اللجان الفرعية يختص كل منها بإعداد أحد مشروعات القوانين الخاصة بحريات وتنظيم الصحافة والإعلام، على أن تتم مناقشتها وإقرارها بصورة نهائية في اجتماعات اللجنة العامة.

وكانت نقابة الصحفيين بادرت باقتراح تشكيل أمانة فنية معاونة من صحفيين وطواقم إدارية كفؤة، لتسهيل عمل تلك اللجان وضبط مواعيد وأماكن انعقادها في قاعات النقابة المختلفة، وتوفير كل ما لدى النقابة من وثائق ودراسات في هذا الشأن لتلك اللجان بحسب تخصص كل منها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان