رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الآلاف بالفيوم يشيعون 16 من ضحايا حادث أسوان

الآلاف بالفيوم يشيعون 16 من ضحايا حادث أسوان

أخبار مصر

حشود تشيع الضحايا

بالصور..

الآلاف بالفيوم يشيعون 16 من ضحايا حادث أسوان

ريم عادل 14 أكتوبر 2014 08:15

وسط أجواء من البكاء والنحيب شيع الآلاف من أبناء قرى شكشوك وسليمان وإلياس بمركز أبشواى بالفيوم صباح اليوم جثامين 16 صيادا من أبنائهم كانوا قد لقوا مصرعهم في حادث أسوان المأساوي صباح أمس.

وشهد تشييع الجنازة فى مدافن القرى فى منطقة جبل الزينة الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم واللواء خالد الجبرتى السكرتير العام للمحافظة ورمضان سليمان رئيس مركز ومدينة ابشواى ومساعد  مدير الأمن وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وكانت الجثامين وصلت إلى المدافن في وقت باكر اليوم فى 7 سيارات إسعاف تحمل جثامين الـ16 المتوفين بالحادث وهم: طلعت سليمان عبد الرحمن وابنه محمود طلعت ومحمد عبد الفضيل محمد وابناه محمود وأحمد وخليل عبد السلام محمد وشقيقه أحمد من قرية سليمان وعادل علاء لطفى ومحمد  شريف عيد ميزار وشقيقه أحمد ورجب غريب دسوقى من قرية شكشوك وأحلام عطية مطاوع وأبنائها  محمد مختار فرج وإبراهيم مختار فرج ورغدة مختار فرج من قرية إلياس.

وشهدت مراسم الدفن بكاء وعويلا ونحيبا من أهالى الضحايا،  وتم دفن جثامين قرية سليمان الثمانية فى مقبرة واحد وضحايا قرية إلياس فى مقبرة واحدة بينما تم دفن ضحايا قرية شكشوك في مقابر عوائلهم.

وكان المحافظ قد قرر صرف 10 آلاف جنيه إضافية كتعويض لأسرة كل متوفى فى الحادث من أبناء المحافظة بالإضافة إلى 10 آلاف من التضامن الاجتماعى و3 آلاف جنيه لكل مصاب وقد أقامت المحافظة سرادق عزاء فى قرية سليمان لجميع  الضحايا من القرى الثلاث. 

وفي الإطار ذاته تم نقل جثة الضحية رقم 17 من أبناء الفيوم إلى قرية الحبون فى مركز سنورس وتم دفنها فى مقابر القرية.

وكان طريق إدفو الصحراوي الغربي شهد حادثا مأساويا أمس بين 3 سيارات ركاب أسفر عن سقوط 26 قتيلا و18 مصابا أغلبهم من الفيوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان