رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

25 تحالفًا يطلب المشاركة في محور قناة السويس

25 تحالفًا يطلب المشاركة في محور قناة السويس

عبد الغفار: التعاقد مع التحالف الفائز في أكتوبر

أحمد محمد عطية 16 يونيو 2013 12:16

أعلن وليد عبد الغفار، رئيس الأمانة الفنية لمشروع محور تنمية قناة السويس، أمس السبت، إغلاق باب قبول مستندات التقديم لإعداد المخطط العام للمشروع، بعد تقدم 25 تحالفا مصريا عالميا للمشاركة فى إعداده، تمثل أكثر من 7 مكاتب استشارية من كبريات بيوت الخبرة في مجالات النقل والصناعة واللوجيستيات والطاقة والتخطيط العمراني والنقل البحري والإدارة.

 

وأوضح عبد الغفار، في بيان له، إنه تم دعوة 90مكتبا عالميا ومصريا للتقدم للمرحلة الأولي بالمشروع، وتتمثل فى التأهيل للمخطط العام، على أن يتم اختيار ست تحالفات منها وفقاً لمعايير فنية تستند إلي سابقة الخبرة في المشاريع المماثلة وفريق العمل الخاص بالتحالف.

 

وأشار إلى أنه سيتم اختيار التحالف المصري العالمي الذي يقوم بإعداد المخطط العام على مرحلتين، الأولى بدأت فعلياً يوم 3 إبريل الماضى، واستمرت لمدة شهر ونصف، وذلك لإعداد مستندات التأهيل، موضحا أنه سيتم طرح كراسة الشروط المرجعية على المكاتب الـ 6 التى وقع الاختيار عليها لاختيار أفضل تحالف لتنفيذ المخطط العام.

 

وقال رئيس الأمانة الفنية لمشروع محور تنمية قناة السويس، إنه يتوقع أن يتم التعاقد مع التحالف المصري العالمي في أول أكتوبر القادم، حيث يستغرق إعداد المخطط العام 9 أشهر يقوم خلاله التحالف الفائز بوضع استراتيجية تنمية محور قناة السويس، من خلال مخطط عام تفصيلي لبعض الأماكن الواقعة فى نطاق المحور، إضافة إلي تقديم أفضل نموذج للإدارة وفقاً للمعايير العالمية واستراتيجية الأثر البيئي وخطط عمل المشروع.

 

وأشار إلى أن الانتهاء من المخطط العام سيوضح المشروعات والفرص الاستثماراية المتوقعة خلال الـ 15 عاما المقبلة، مؤكداً أن الأولوية ستكون للشركات المصرية وللمشروعات كثيفة العمالة، وتلك التى تعتمد على استغلال موارد مصر الطبيعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان