رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

النيابة في "أحداث الاتحادية": مرسي وجه التحية لقاتلي المتظاهرين

النيابة في أحداث الاتحادية: مرسي وجه التحية لقاتلي المتظاهرين

أخبار مصر

الرئيس المعزول محمد مرسى

النيابة في "أحداث الاتحادية": مرسي وجه التحية لقاتلي المتظاهرين

وفاء المنوفى 12 أكتوبر 2014 11:29

وصف المستشار إبراهيم صالح ممثل النيابة العامة خلال مرافعته في "قضية الاتحادية"، سياسة الرئيس الأسبق محمد مرسي في حكم البلاد بـ"السياسة المستبدة".

وأضاف أن معتصمي الاتحادية في ديسمبر 2012 لم يمثلوا أي خطر على مرسي، بدليل أنه لم يغادر القصر ومارس عمله بصورة طبيعية أيام 4 و5 و6 ديسمبر 2012، متابعًا أنه "إذا كان هناك غدر عليه لكان غادر إلى أي قصر آخر كقصر القبة".

وقال ممثل النيابة إن مرسي "حنث بقسمه" عند توليه حكم مصر في الحفاظ على أمن البلاد والمواطنين، وحسابه عند الله أولا ثم المحكمة، وأنه حرص على "الكرسي" أكثر من حرصه على دماء المصريين التي هانت عليه.

واستطرد ممثل النيابة أن المصريين هم من أعطوا مرسي حق الشرعية لحكم البلاد، لكنه وجماعته اعتدوا عليهم بحجة أنهم أعداء الوطن عند نزول بعضهم لمعارضته. كما أن الرئيس المعزول وجه تحيته لمرتكبي جرائم قتل وتعذيب المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية، خلال خطابه الذي ألقاه عقب أحداث اشتباكات الاتحادية حينما قال إن "تحياته لكل من جاء يدافع عن الشرعية".

ويحاكم في القضية: مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان، على رأسهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، ونائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق أسعد الشيخة، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق أحمد عبد العاطي، ومستشار رئيس الجمهورية الأسبق أيمن عبد الرؤوف، وعلاء حمزة، بالإضافة إلى عدد من الهاربين من بينهم عبد الرحمن عز، وأحمد المغير، والداعية، وجدي غنيم، وآخرون.

كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل، والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية في 5 ديسمبر 2012، والذين احتجوا على إصدار الرئيس الأسبق الإعلان الدستوري المكمل، في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم الصحفي الحسيني أبو ضيف، وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا:

مرسي يتجاهل مرافعة النيابة بالصلاة

مرسى يعود لحضور محاكمته فى أحداث الاتحادية بعد تغيبه جلستين

بالصور..مسيرة لمعارضي السلطة بحوش عيسى

بصيرة: السيسي يسبق مرسي بـ4% في تقييم المصريين لأداء أول 100 يوم

القاضى لصبحى صالح بعد سؤاله عن مرسى: خليك فى حالك

مدير أمن الدولة السابق: مشعل سلم الحرس الإيراني 11 جواز سفر لدخول مصر

مرسي يتغيب عن جلسة محاكمته في "اقتحام السجون"

غياب مرسي عن جلسة قضية "التخابر" لدواع أمنية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان