رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

جبهة استقلال القضاء تدعو الطلاب للامتناع عن دفع المصروفات الجامعية

جبهة استقلال القضاء تدعو الطلاب للامتناع عن دفع المصروفات الجامعية

طه العيسوي 11 أكتوبر 2014 13:27

دعت جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب طلاب الجامعات للامتناع الاحتجاجي عن دفع المصروفات، وتصعيد ما وصفته بإجراءات العصيان المدني وثورتهم التي تحرسها مبادئ الدستور والقانون، وتقديم بلاغات ومحاضر وعرائض أمام المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية لتوثيق الجرائم. حسب قولها.

وطالبت- في بيان لها- باتخاذ ما يلزم لتأكيد عدم شرعية قرارات رؤساء الجامعات وعمداء الكليات التي قد تطعن في شرعيتهم وصلاحية بقاءهم قانوناً في مناصبهم. علي حد قولها.

وشدّدت على "بطلان كافة القرارات التي اتخذتها إدارة الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات بشأن منع النشاط في الجامعات أو استقدام مليشيات خاصة لقمع الطلاب أو حظر تداول الآراء أو محاولة إلغاء حقوق الطلبة الدستورية المستقرة عالميًا وفي مقدمتهم حق التظاهر والعصيان المدني".

وذكرت الجبهة أنها امتنعت عن التقدم بدعوى ضد تلك القرارات الإدارية المطعون عليها، والتي كانت ستسقط مع أول دعوى قضائية أمام قاض يراعي استقلال القضاء، وذلك في إطار العصيان المدني الذي تدعو إليه الجبهة بمقاطعة دور العدالة بمصر في ظل عدم وجود سلطة قضائية أو منظومة قضائية حقيقة منذ 3 يوليو 2013. بحسب نص البيان.

وقالت إن النيابة العامة الحالية عليها فتح تحقيق فوري في ما وصفته بإهدار المال العام بالجامعات بعد استقدام قوات أمن خاصة تابعة لشركة فالكون التي تعرض نفسها للمسألة القانونية والملاحقة القضائية، خاصة أنها ستستخدم ككبش فداء لقوات الداخلية والجيش اللذين فشلا في قمع الحركة الطلابية في العام الماضي، مثلما قالت.

وحملت الجبهة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته مسئولية أي مساس بحياة الطلاب أو حقوقهم أو حرياتهم، مشيرة إلي أن الثورة ضد السيسي واجب قانوني في ظل ما وصفته بانتهاكات النظام المتواصلة.


 

اقرأ أيضًا:

جبهة استقلال القضاء تدعو لإضراب جزئي الأحد

جبهة استقلال القضاء: تشكيل حكومة محلب الجديد باطل

جبهة استقلال القضاء: 5 قرارات قانونية لإنقاذ الدولة

جبهة استقلال القضاء تنتقد أحكام "مبارك" والطلاب

إذاعة أمريكية: احتجاجات هونج كونج تشعل ثلاث قارات

"نساء ضد الانقلاب" تدعو للتمهيد للعصيان المدني

العصيان المدني.. دعوة تبحث عن جمهور ببني سويف

دعم الشرعية: مصر تتهيأ بقوة للعصيان المدني ومعركة المكاتب الخاوية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان