رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تزامنًا مع محاكمة مبارك.. تيار يناير يتظاهر غدًا أمام الصحفيين

تزامنًا مع محاكمة مبارك.. تيار يناير يتظاهر غدًا أمام الصحفيين

أخبار مصر

حسني مبارك - أرشيفية

تزامنًا مع محاكمة مبارك.. تيار يناير يتظاهر غدًا أمام الصحفيين

آية فتحي 26 سبتمبر 2014 13:26

دعا تيار يناير كافة أطياف الشعب المصري وجميع القوي الوطنية و الثورية إلى الاحتشاد غدًا السبت الموافق 27 سبتمبر بالتزامن مع جلسة النطق بالحكم على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وذلك في تمام الساعة الخامسة عصرًا أمام نقابة الصحفيين.

ومن جانبه قال عمرو بدر، أحد أعضاء التيار، لـ"مصر العربية" إن مظاهرات الغد خطوة أولى ورمزية لاستعادة روح ثورة 25 يناير، والهدف من مظاهرات الغد المطالبة بإعداد قانون للعدالة الانتقالية يضمن محاسبة كل من تورطوا في قضايا النهب و الدم و التعذيب طوال سنوات حكم مبارك و ما بعدها، وللمطالبة بالقصاص للشهداء.

وتابع بدر إن المطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المعتقلين، سيكون على رأس المطالب غدًا، و إطلاق الحريات العامة واحترام حقوق الإنسان و إعادة هيكلة وزارة الداخلية، ووقف تعذيب المواطنين في أقسام الشرطة السجون، ومواجهة الهجمة الشرسة التي تقابل ثورة 25 يناير.

وعن الحركات التي ستشارك التيار في مظاهرات الغد، أوضح بدر أنه من المقرر المشاركة من أعضاء حركة شباب 6 إبريل والاشتراكيون الثوريون، وشباب حزبي التيار الشعبي والدستور ولكن بشكل فردي.

وأضاف بدر أن عدد المشاركين في وقفة الغد هو الذي سيتحكم في تنظيم مسيرة إلى ميدان طلعت حرب أو ميدان التحرير، و أنهم سيتمسكون بالسلمية، ورفض تام لأي نوع من أنواع العنف أثناء المظاهرة، وذلك من باب الاحتياط الأمني الواجب توافره للمسيرة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان