رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

المحامين تسقط عضوية 4 محسوبين على الإخوان من مجلس النقابة

المحامين تسقط عضوية 4 محسوبين على الإخوان من مجلس النقابة

أخبار مصر

سامح عاشور

بدعوى تغيبهم عن الحضور

المحامين تسقط عضوية 4 محسوبين على الإخوان من مجلس النقابة

ممدوح المصري 25 سبتمبر 2014 18:21

قرر مجلس نقابة المحامين، إسقاط عضوية 4 من أعضاء المجلس المحسوبين على جماعة الإخوان،خلال اجتماعها اليوم، وهم ممدوح إسماعيل، وناصر الحافي، وعبد العزيز الدريني، أحد ممثلي الإسكندرية بالمجلس، وأيمن السلكاوي عضو المجلس عن الدقهلية.

ومن جانبه، قال إيهاب البلك عضو مجلس نقابة المحامين، ومقرر لجنة الحريات بالنقابة، بأن قرار إسقاط ٤ أعضاء من المجلس من المنتمين للإخوان جاء بالإجماع والقرار نهائي وقانوني ولا رجعة فيه.

وأضاف البلك، في تصريحات له على هامش الاجتماع، أن القرار جاء بعد تغيب الأعضاء بدون سابق إنذار أو تقديم بعض الأسباب الدالة على عدم الحضور.

وفي نفس السياق، طالب أشرف طلبة، الأمين العام للجنة حريات المحامين، أعضاء مجلس النقابة بالإعلان عن الأسباب التي دفعتهم لإسقاط العضوية عن أعضاء المجلس المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلي أن هناك اختلاف بين أن يكون إسقاط العضوية جاء نظرًا لعدم التزامهم في حضور جلسات المجلس، أو لكونهم متورطين في قضايا جنائية.

وأوضح "طلبة"،في تصريحات له اليوم، أن مجلس النقابة الحالي بحاجة إلى أن يحل بالكامل، حيث أن إسقاط العضوية عن 4 من أعضاء المجلس ليس هو الحل المناسب لتطهير النقابة من جماعة الإخوان بالكامل.

وطالب طلبة، نقيب المحامين بتقديم طلب إلى رئيس محكمة الاستئناف بطلب إجراء انتخابات مبكرة لمجلس النقابة، مع بقائه قائم بأعمال النقيب لحين تجديد الثقة فيه وفي مجلسه.

جدير بالذكر أنَّ قائمة الإخوان في مجلس نقابة المحامين تضم المحامين: "محمد طوسون، أسامة الحلو، وعادل منصور غنيم، وعلى كمال، وناصر الحافي، ومحمد سنوسى، وفتحي عبد الهادي تميم، وممدوح أحمد إسماعيل، وإبراهيم الظريف، ومحي الدين حسن، شوقي ربيع داود، وبهاء الدين عبد الرحمن، وعبد العزيز الدريني، وطارق شومان، ومختار العشري، وطارق حشاد، وطه أبو عمامة، وأحمد درويش، وعبد الله البحراوي، وجابر منصور، وأيمن السلكاوي".


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان