رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الثلاثاء 14 يوليو 2020 م | 23 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حملة توقيعات ضد وزير الصحة

حملة توقيعات ضد وزير الصحة

أخبار مصر

وزير الصحة عادل عدوي

لعدم إسناده إنتاج سوفالدي للشركات الوطنية..

حملة توقيعات ضد وزير الصحة

بسمة الجزار 25 سبتمبر 2014 14:51

دعا الدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين النقابات الطبية وكافة منظمات المجتمع المدني والإعلاميين والمرضى للتضامن مع النقابة للتوقيع على الشكوى المقدمة لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ضد وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، لعدم إسناد إنتاج عقار سوفالدي لأحد شركات قطاع الأعمال الوطنية.

وأضاف في بيان اليوم أن الشكوى ستتضمن عدة مقترحات سيتم عرضها على رئاسة الوزراء لخفض أسعار عقار السوفوسبوفير وتوفيره بصورة عاجلة للمرضى أهمها إسناد إنتاج العقار وغيره من أدوية علاج مرض الالتهاب الكبدي الوبائي إلى الشركة القابضة للأدوية المملوكة للدولة.

وتابع عبد العزيز: ووضع خطة قومية جادة للقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي، بالإضافة إلى استثناء جميع أدوية علاج مرضى الالتهاب الكبدي الوبائي من نظام البوكس أو صندوق المثائل. وإصدار قرار تسعير استثنائي لأدوية علاج فيرس سى.

وأكد أن الشكوى ستتضمن أيضاَ المطالبة بإقرار مشروع قانون الهيئة المصرية للصيدلة والدواء لإنهاء أزمات الدواء وإنقاذ صناعة الدواء الوطنية.

وأوضح أن حملة جمع التوقيعات ستبدأ من يوم السبت المقبل، وسيتم عقد مؤتمر صحفي خلال الأسبوع المقبل لعرض القضية على الرأي العام وشرح أهمية الشكوى.


 

إقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان