رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السفارات المصرية تتلقى شهادات الإخوان بالخارج حول أحداث رابعة

السفارات المصرية تتلقى شهادات الإخوان بالخارج حول أحداث رابعة

أخبار مصر

المستشار عمر مروان

السفارات المصرية تتلقى شهادات الإخوان بالخارج حول أحداث رابعة

معتز ودنان 25 سبتمبر 2014 12:41

أعلنت لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، عن مخاطبتها وزير الخارجية لإبلاغ السفارات المصرية في الخارج لمد اللجنة بأي معلومات لديها خاصة في الدول المتواجد بها عناصر من الإخوان بشكل قوي، وأن تقوم السفارات بجمع المعلومات من الجهات و المنظمات والأشخاص من الإخوان المتواجدين بهذه الدول سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، على أن تقدم الخارجية هذه المعلومات للجنة.

وقال المستشار عمر مروان الأمين العام للجنة، إنه غير مبرر أن ينتقد البعض اللجنة ويطالبها بسرعة إصدار تقرير ناقص أفضل من مد العمل، مؤكدًا أن مد فترة عمل اللجنة  كان أمرًا ضروريًا خاصة مع ورود أدله جديدة إليها ، تحتاج دراستها  إلى وقت، وقد تضيف إلى ما وصلت إليه اللجنة من معلومات في السابق، مؤكدا أن اللجنة تسعي لأخراج تقرير متكامل و شامل.

و كشف مروان في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، عن أن اللجنة وجهت الدعوة إلى جميع المسؤولين اللذين كانوا في موقع المسؤولية وقت وقوع الأحداث التي تحقق فيها وأن بعضهم حضر، وآخرين أجلوا الموعد والبعض الآخر رفض الاستجابة، إلا أنها ستصر على دعوة الجميع و الاستماع إلى كل من كان في موقع المسؤولية في هذا الوقت .

وقال إن اللجنة استمعت مؤخرا خلال الأيام الماضية إلى قيادة كبيرة بوزارة الداخلية ممثلة  عن الوزير بشأن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية.

وأضاف مروان، أن هناك مشروعًا كبير للجنة لزيارة سيناء و الوقوف على الأحداث التي وقعت بها و التي حالت الأوضاع الأمنية دون ذهاب اللجنة إلى هناك كاشفًا عن وجود أعضاء باللجنة مستعدين للسفر على مسؤوليتهم الشخصية في حالة عدم الحصول على تصريح أمني للتحقيق في الأحداث التي تجرى هناك.

وأشار إلى أن اللجنة أحضرت مستندات رسمية  وتصر على القيام بزيارة ميدانية لسيناء وأنها لن تكتفى برصد ما حدث فقط، ولكنها ستعد توصيات لإيجاد حلول جذرية لأزمة سيناء ولن تكتفى بالجانب الأمنى فقط بل ستركز على حقوق الإنسان هناك .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان