رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

المفوضية المصرية تطالب بكشف مكان طلاب معتقلين

المفوضية المصرية تطالب بكشف مكان طلاب معتقلين

أخبار مصر

اشتباكات جامعة الأزهر - أرشيفية

المفوضية المصرية تطالب بكشف مكان طلاب معتقلين

نادية أبوالعينين 24 سبتمبر 2014 17:03

طالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بالإفراج الفورى عن الطلاب الذين تم القبض عليهم، فجر السبت الماضى 20 سبتمبر 2014، وإخفاء مكان احتجازهم قبل توجيه عدد من التهم لهم من بينها التظاهر والتجمهر والانتماء لجماعة محظورة.

 

وأضاف البيان الصادر اليوم أن الطلاب هم "مصطفى الثقبى، أمير أحمد اسماعيل سليم، عمرو أحمد إسماعيل سليم، أحمد محمد أحمد ناصر، عبدالعزيز أحمد عبد العزيز، أحمد عبدالعزيز عفيفى، أحمد محمد حسين شعلان، و إبراهيم سيد"، مشيرا إلى أن النيابة قامت يوم 22 سبتمبر بالأمر بحبسهم احتياطيا لمدة 15 يوما.


وأوضحت المفوضية أن قوات الأمن قامت بالقبض على الطلاب من أماكن متفرقة بالقاهرة فى وقت متأخر، وتحديدا فجر يوم السبت، وقامت بإخفائهم بمعسكر الأمن المركزى ببنها، وعدم الاعتراف بالقبض عليهم يومين كاملين، حتى تم تقديمهم للنيابة العامة يوم الاثنين، ولم يسمح المسئولون عن المعسكر للطلاب بالاتصال بالعالم الخارجى منذ القبض عليهم ولم يتمكنوا من رؤية المحامين إلا عند العرض على النيابة ومنعت عنهم دخول الطعام والملابس، بحسب البيان.

 

وأدانت المفوضية الطريقة التى تم القبض بها على الطالب "مصطفى الثقبى" أثناء عودته من مباراة قدم، ونقله لقسم الخانكة، ولم تتمكن أسرته أو محامو المفوضية من التأكد من مكان احتجازه عقبها، لنقله لمكان غير معلوم، بحسب البيان.

اقرأ أيضا:

"عن المعتقلين وأشياء أخرى.."

التظاهر-على-رأس-أولياتها">الإصلاح التشريعى تضع تعديل قانون التظاهر على رأس أولياتها

طلاب-على-حبسهم-لحيازتهم-دبوس-رابعة">6 أغسطسطلاب-على-حبسهم-لحيازتهم-دبوس-رابعة">.. استئناف طلاب-على-حبسهم-لحيازتهم-دبوس-رابعة">3 طلاب على حبسهم لحيازتهم طلاب-على-حبسهم-لحيازتهم-دبوس-رابعة">"دبوس رابعةطلاب-على-حبسهم-لحيازتهم-دبوس-رابعة">"

هانى ومصطفى وعبد الهادى.. مشروعات تخرجهم تهزم قيود الإعتقال

طلاب-القهوة-المتهمين-بالتظاهر">الجنايات تنظر تجديد حبس طلاب-القهوة-المتهمين-بالتظاهر">"طلاب القهوةطلاب-القهوة-المتهمين-بالتظاهر">" المتهمين بالتظاهر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان