رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محلب يطالب بجدول زمني لرفع الإشغالات والقمامة بالجيزة

محلب يطالب بجدول زمني لرفع الإشغالات والقمامة بالجيزة

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب يلتقي محافظ الجيزة

محلب يطالب بجدول زمني لرفع الإشغالات والقمامة بالجيزة

24 سبتمبر 2014 09:03

في السابعة والنصف من صباح اليوم، قبل اجتماع مجلس الوزراء، عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة مشكلات النظافة في محافظة الجيزة، حضره وزيرَا التنمية المحلية، والتطوير الحضري والعشوائيات، ومحافظ الجيزة.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بالارتقاء بمنظومة النظافة؛ لكونها تمسّ صحة المواطنين وشكْلَ المدن ومظهرها الحضاري.

كما استمع رئيس الوزراء إلى أهم الصعوبات التي تواجه عمل صندوق خدمات المحافظة، ومن بينها عجز المرتبات، ونقص عدد العاملين والسائقين، فضلا عن قلة المعدات المستخدمة، وارتفاع تكلفة إصلاحها، خاصة في ظل جمعها ما يربو على 5 آلاف طن قمامة يوميًا، في حين أن طاقتها القصوى تبلغ 3 آلاف طن، وهو ما يدعو إلى تأجير معدات بـ6 ملايين جنيه شهريًا لنقل المخلفات المتراكمة.

ووجه المهندس إبراهيم محلب في ختام الاجتماع بضرورة وضع برنامج زمني لرفع الإشغالات والقمامة في المحافظة، مع إمكانية التركيز في البداية على مناطق محددة مثل الميادين الرئيسية وتكثيف عمليات النظافة والتشجير فيها، لتكون نموذجًا يحتذى به في المناطق الأخرى، كما وجه بتوفير كافة الإمكانات والمعدات اللازمة من معدات وعمال لرفع مستويات العمل في صندوق خدمات المحافظة.

من ناحية أخرى، طلب رئيس الوزراء من محافظ الجيزة إعداد تقرير حول أهم احتياجات المحافظة، لبحثها والنظر في تلبيتها خلال الفترة المقبلة، من أجل الارتقاء بمستوى النظافة في المحافظة والخدمات المقدمة لمواطنيها.


 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. نائب الجائلين: الباعة رفضوا استلام أماكنهم بالترجمان

في حلوان.. الباعة والبلدية يلعبون القط والفأر

الباعة الجائلون بقنا: خافي مننا يا حكومة

بالصور.. عشوائية مارجرجس تستقبل تدوير قمامة البحر

الإسكندرية عاصمة المشاكل المزمنة

المرور والقمامة والصرف.. أزمات أمام محافظ الإسماعيلية دون حل

السوهاجية للمسئولين: العيشة بقت زبالة.. ارحمونا

تطور الآثار في مصر.. بئر أم سلطان من أثر لوكر مخدرات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان